من جديد.. ميغان تفتح النار على العائلة الملكية بسبب لون بشرة ابنها !

وكالات – مصدر الإخبارية

فتحت ميغان ماركل النار مجدداً تجاه العائلة الملكية في بريطانيا، وذلك بعد مقابلة لها مع المذيعة الشهيرة أوبرا، والتي تحدثت فيها عن لون بشرة ابنها.

وقالت ميغان ماركل، خلال لقاء خاص مع أوبرا وينفري، إنه كانت هناك مخاوف داخل العائلة الملكية البريطانية بخصوص لون بشرة طفلها قبل ولادته ورفضت، الكشف عن من الذي أجرى مثل هذا الحديث مع هاري الذي نقل إليها القصة، قائلة إن الكشف عن اسمهم سيكون “ضارا للغاية”.

بدوره كشف الأمير البريطاني هاري، إن التعليقات حول لون بشرة ابنه آرتشي، لم تأت من جدته الملكة اليزابيث الثانية أو زوجها الأمير فيليب، كما أنه رفض تحديد هوية من أدلى بهذه التصريحات.

كما كشف الأمير هاري بالتفصيل عن الدور الذي لعبته العنصرية في قراره بترك واجباته الملكية لحماية زوجته وابنه، وقال: “العائلة المالكة لديها عقلية هذا هو الوضع ولا يمكن تغييره أبدا”، مضيفا: “جميعا مررنا بهذا الوضع ولكن ما كان مختلفا بالنسبة لي هو عنصر العرق.. لم يكن الأمر يتعلق بها (ميغان) فقط، بل كان يتعلق بما تمثله”.

من جانبها أكدت الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، الاثنين، أن الملكة إليزابيث الثانية وزوجها لم يشاركا في الأحاديث التي دارت في العائلة الملكية البريطانية والتي تبلّغ خلالها الأمير هاري عن “مخاوف” إزاء لون بشرة الطفل المنتظر خلال حمل زوجته ميغان ماركل بنجلهما آرتشي.

وقالت أوبرا التي أجرت المقابلة الحدث مع الزوجين لمقدمة برنامج “سي بي إس ذيس مورنينغ” إن الأمير هاري لم يوضح هوية الشخص الذي تطرق إلى الموضوع “لكنه حرص على إعلامي بأنه ليس جدته ولا جده”.

في حين أثارت تصريحات الزوجين هاري وميغان في مقابلتهما ضجة كبيرة في بريطانيا وفق وسائل إعلام بريطانية.

تأتي هذه التصريحات في ظل تنامي حركة مناهضة العنصرية في بريطانيا خلال الأشهر الماضية وازدياد الدعوات لإجراء مراجعة وطنية للتاريخ الاستعماري للمملكة.

اقرأ أيضاً: تعويض بقيمة 620 ألف دولار.. ميغان تفوز بمعركة ضد صحيفة بريطانية