مايكروسوفت تقرر استبدال الصحفيين بالروبوتات و50 صحفي سيفقدون عملهم

“ميش”.. خدمة فريدة من مايكروسوفت للتواصل عن بعد بهذه الميزات

وكالات – مصدر الإخبارية

رفعت شركة “مايكروسوفت” العالمية النقاب عن خدمة جديدة أطلقت عليها اسم “ميش” وهي مختصة بالتواصل عن بعد.

وقالت مايكروسوفت في بيان لها إن “ميش” تساعد مستخدميها على الالتقاء معاً في آن ومكان واحد، متجاوزة كل الحدود والفواصل الجغرافية والزمانية على شكل “أفاتار” أو صور ثلاثية الأبعاد.

بدوره قال الخبير التقني الموريتاني الولي ولد الداه، إن “الخدمات التي تريد ميش إضافتها تعتمد على تقنيات مثل الواقع الافتراضي والحقيقة الزائدة وأيضا الواقع المختلط، إضافة إلى خوارزميات من الذكاء الاصطناعي، وكلها تقنيات موجودة منذ عدة سنوات وليست حكراً لشركة مايكروسوفت”.

وأوضح الخبير أن “(ميش) سوف تعجل من حركة المنافسة والمضي قدماً في تطوير مثل هذه الخدمات، خصوصاً مع التغير الجذري في طريقة العمل الذي أحدثه فيروس كورونا، والذي سوف يتواصل في المستقبل لأن الشركات يمكنها أن توفر أموالاً طائلة باللجوء إلى العمل عن بعد”، حسبما ذكرت سكاي نيوز عربية.

فيما يرى أن النموذج الاقتصادي للمنصة “سيكون على مستويين على الأقل، أحدهما للشركات بمقابل مادي وسيكون أكثر تأمينا ويقدم خدمات أكثر، أما المستوى الثاني فهو الخدمة الشخصية للأفراد وربما تكون مجانية إلى حد ما ولكن قد تكون أقل تأميناً وأيضاً مقابل خدمات أقل مما هو موجود للشركات”.

في نفس الوقت حذر الخبير من أن “قرصنة خدمة ميش ستمكن القرصان من انتحال هوية الأفراد وكذلك الحضور بشكل ما في أماكن لا يفترض أن يتواجد بها، عدا عن الخطر المحدق بالبيانات وانتهاك الخصوصية لأغراض تجارية”.

Exit mobile version