بشرى الطويل

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للإعلامية بشرى الطويل

الضفة المحتلة- مصدر الإخبارية

جدد الاحتلال الإسرائيلي الاعتقال الإداري للمرة الثانية للإعلامية والناشطة بشرى جمال الطويل (28 عاماً)، من سكان مدينة البيرة لمدة (4 أشهر) عشية الاحتفال بيوم المرأة العالمي.

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت في19 نوفمبر الماضي2020، قراراً بالاعتقال الإداري للصحفية والناشطة في مجال الأسرى بشرى الطويل لمدة 4 أشهر تم تمديدها يوم الاحد.

واعتقلت الصحفية بشرى الطويل، في التاسع من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على حاجز طيار على طريق “يتسهار”، جنوب مدينة نابلس.

وأعربت لجنة دعم الصحفيين، عن إدانتها واستنكارها لتزايد الاعتقالات وتمديد الاعتقالات الإسرائيلية التي يتعرض لها الإعلاميين والاعلاميات حيث جدد الاحتلال الإسرائيلي الاعتقال الإداري.

وأشارت في بيان صدر عنها، أنه ثبت الاعتقال بحق (7) صحفيين وصحفيات منذ بداية العام الحالي 2021، وترى اللجنة في ذلك مساً صريحاً بالحريات الصحفية، مؤكدة أنه لابد من وقفة جادة من جميع المنظمات الدولية التي تعنى بحرية الرأي والتعبير لوقف هذه الإجراءات التعسفية.

وناشدت اللجنة المؤسسات الانسانية والحقوقية التدخل لوقف سياسة تجديد الاعتقال الإداري بحق الصحفيين والصحفيات المعتقلين في سجون الاحتلال والذي تجاوز عددهم (5) صحفيين معتقلين إدارياً بينهم الإعلامية بشرى الطويل، والإفراج عن كافة الصحفيين والناشطين الذين يعتقلهم الاحتلال بشكل سياسي دون مبرر قانوني.

وشددت على ضرورة تحرك الاتحاد الدولي للصحفيين وسائر المدافعين عن حرية الصحافة، للوقوف إلى جانب الإعلاميين الفلسطينيين، الذين يقبع (25) منهم في عتمة الزنازين الإسرائيلية، والعمل بكل السبل لإطلاق سراحهم.

Exit mobile version