غزة: “التنمية” تعلن بدء أولى مراحل جمع المتسولين من الشوارع

غزة – مصدر الإخبارية | قالت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة إن لجنة “معالجة مشكلة التسول” في محافظة غزة، نفذت أول مرحلة من مراحل جمع المتسولين من الشوارع، وهي الضربة الاستباقية في الحملة.

وقالت في بيان نشرته عبر صفحتها على (فيسبوك)، قامت اللجنة يوم الأربعاء الموافق 16/10/2019 ضمن مديرية التنمية الاجتماعية بغزة، وبالتعاون مع النيابة العامة والمباحث والشرطة النسائية، بتنفيذ مرحلة أولى من مراحل الجمع الميداني لحالات التسول، والتي استهدفت بشكل أساسي المتسولين الممتهنين للتسول والمشهورين.

وأضافت الوزارة، اعتقلت الفرق الميدانية رجلين وسيدتين من كبار السن وثمانية أطفال، حيث تبين للجنة أن من ضمنهم حالة واحدة لمريض نفسي، وتم تحويله لمستشفى الصحة النفسية، وحالة أخرى لمتسول عمره يزيد عن (80 عاماً)، يمتهن التسول ويرفض الامتناع، ولازال موقوفاً، وجاري التواصل مع العشائر لحل مشكلته.

وتابعت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، “هناك حالات تسول لعدد اثنين من النساء، عمرهن يفوق (70 عاماً) تم تحويلهن لبيت الأمان للنساء المعنفات، منهم سيدة مريضة نفسياً، ولها عائلة.

كما تم جمع عدد من الأطفال يصل عددهم ثمانية أطفال، وهم من أكثر الأطفال تواجداً في الشارع والعمل جارٍ مع النيابة ما بين استدعاء لأهاليهم، وتحويلهم إلي مؤسسة الأحداث لبدء علاج نفسي وسلوكي لهم، ضمن الخطة العلاجية الموضوعة في برامجها المتنوعة في مجالات الدعم النفسي الاجتماعي والتعليمي والاقتصادي والقانوني والصحي.

وسوف تستمر الحملة في الأيام القليلة القادمة في معظم أحياء مدينة غزة والمحافظات الأخرى.

Exit mobile version