دبلوماسي مصري: سنرسل مراقبين للإشراف على الانتخابات الفلسطينية

رام الله- مصدر الإخبارية

قال دبلوماسي مصري، اليوم الأحد، إن بلاده تعمل على إرسال مراقبين مصريين للمشاركة في الجهود الدولية للإشراف على الانتخابات الفلسطينية المرتقبة.

جاء ذلك خلال لقاء، جمع السفير المصري لدى فلسطين طارق طايل، ورئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في مقر رئاسة الوزراء بمدينة رام الله.

وأشار السفير المصري، خلال اللقاء إلى “مواصلة دعم بلاده للجهود الفلسطينية في تحقيق المصالحة الوطنية وإجراء الانتخابات”، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “وفا”.

ووضع رئيس الوزراء، السفير طايل في صورة التحضيرات الجارية لعقد الانتخابات الفلسطينية التشريعية، وحرص الجميع على إنجاحها في ظل الظروف السياسية الصعبة، مشيداً بالدور المصري المهم في رعايته المصالحة الوطنية ودعم القضية الفلسطينية، وبرغبة مصر إرسال مراقبين.

وفي سياق منفصل، اطلع اشتيه السفير المصري على آخر المستجدات السياسية، وجهود الحكومة في مواجهة فيروس “كورونا”.

وناقش الطرفات، الحلول المقترحة لحل أزمة الكهرباء في قطاع غزة جذريا، لا سيما من خلال مشروع إنشاء خطوط ناقلة للغاز إلى القطاع بتمويل قطري أوروبي.

وناقش رئيس الوزراء مع السفير المصري الجهود الفلسطينية المصرية المتعلقة باستثمار غاز غزة، عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين بحضور سيادة الرئيس محمود عباس، مؤكدا الحرص على أن يكون التزود بالغاز من مصر وليس من إسرائيل للتخلص من التبعية لها في هذا الجانب.

وحول العلاقة مع الإدارة الأميركية الجديدة، أوضح اشتية: “نعمل على استراتيجية واضحة في التعامل مع الإدارة، مؤكدا أهمية ألا تكون العلاقة الفلسطينية الأميركية مرتكزة على العلاقة مع إسرائيل فقط”.