موظفي 2005

أبو كرش لـ”مصدر”: موظفو 2005 قدموا مطالبهم للسلطة وبانتظار ردها

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشف الناطق باسم تفريغات 2005 رامي أبو كرش ،اليوم الأحد، عن تدشين القيادة الفلسطينية برام الله لقناة اتصال مع موظفي 2005 ، تم على إثرها تسليم كتاب رسمي بمطالب الموظفين .

وقال أبو كرش لـ”مصدر” إن القيادة الأمنية ناقشت خلال الاتصال بنا، مطالب الموظفين، وأعربت عن تقبلها لها, مؤكداً أنهم ينتظرون رداً من القيادة الأمنية على تلك المطالب.

وأضاف أبو كرش، أن الموظفين طالبوا بحل إداري يوفر الأمان الوظيفي، بما يعتمدهم كموظفين رسميين، كل عسكري حسب تاريخ فرزه على الأجهزة الأمنية، مع صرف راتب جندي وإضافة الزوجة والأولاد.

وأشار إلى أنهم ينتظرون رداً على مطالبهم ، وأكدوا بأنه لا يجوز ترحيل ملف موظفي 2005 لحكومة رابعة من عمر القضية، دون الاعتراف بحقوقهم الرسمية كموظفين على قيود الاجهزة الأمنية.

وتنظم اللجنة الوطنية لموظفي الأجهزة الأمنية تعيينات 2005، اعتصاماً منذ يومين في ساحة السرايا وسط مدينة غزة، مطالبين بمساواة موظفي 2005 بباقي موظفي السلطة الفلسطينية.

وتقول الحكومة الفلسطينية، إنه بسبب أحداث الانقسام التي انتهت بسيطرة حركة “حماس” على قطاع غزة عام 2007، لم يتم استكمال إجراءات تسجيلهم في ديوان الموظفين العام.

ويحصل “موظفو عام 2005″على رواتب شهرية تبلغ 1500 شاقل حوالي 450 دولار، ولم يتم إضافة أي علاوة مالية لهم منذ تعيينهم، على عكس بقية موظفي السلطة بالقطاع.

ولا يعمل هؤلاء الموظفين حاليا بأي جهة حكومية مثل بقية موظفي السلطة الفلسطينية في غزة الذين استنكفوا عن العمل بعد سيطرة “حماس” على القطاع، استجابة لطلب من السلطة، آنذاك.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، قد أعلن في بداية شهر فبراير/ شباط المنصرم اعتزام حكومته بدء معالجة قضايا “تعيينات 2005″، واستيعابهم بالتدريج، غير أنه لم يتم تنفيذ هذا القرار حتى اليوم.

Exit mobile version