فلسطين والاتحاد الأوروبي-الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية

فلسطين والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقاً بشأن التجارة

وكالات- مصدر الإخبارية

وقع سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، اليوم الخميس، باسم دولة فلسطين وبناء على تفويض من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اتفاق الشراكة الأوروبية المتوسطية المؤقت للتجارة والتعاون بين الاتحاد ومنظمة التحرير الفلسطينية.

ووقع الاتفاق بشأن المبادئ العامة لمشاركة منظمة التحرير الفلسطينية في برامج الاتحاد في مقر السفارة الفلسطينية بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “وفا”.

ووقع الاتفاق عن الجانب الأوروبي ممثل البرتغال لدى الاتحاد السفير نونو بريتو، حيث ترأس البرتغال الدورة الحالية لمجلس الاتحاد، ومديرة دائرة الجوار لدول جنوب المتوسط في المفوضية الأوروبية هنريكي تروتمان.

ويأتي الاتفاق في إطار التعاون بين فلسطين والاتحاد في عدة مجالات اقتصادية وثقافية وتجارية، وبعد ترحيب الاتحاد بخطوة الرئيس محمود عباس بعدما أصدر مرسومًا لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في يناير الماضي.

وقال سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الفرا في تصريحات إذاعية سابقة: “إن الاتحاد، رحب بخطوة إصدار الرئيس محمود عباس مرسوماً لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية”.

وأضاف الفرا “أن الاتحاد الأوروبي أبدا ستعداده لدعم إجراء الانتخابات الفلسطينية على كل الصعد، وهو ما أكده الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل للرئيس في الاتصال الهاتفي الأخير بينهما”.

وأكد الفرا، على  أن المسؤولين الأوروبيين، أبدوا استعدادهم للقيام بواجبهم في الضغط على سلطات الاحتلال؛ للسماح بإجراء الانتخابات  الفلسطينية في القدس.

Exit mobile version