بيان المكتب الإعلامي الحكومي

معروف: السلالة الجديدة لكورونا قد تكتشف بغزة في أي لحظة

غزة-مصدر الاخبارية 

أعلن رئيس مكتب الاعلام الحكومي سلامة معروف اليوم الخميس، عن وجود تحد كبير مرتبط بالسلالة الجديدة التي قد تكتشف في قطاع غزة بأي لحظة ونسبة انتشارها أكبر من السلالة الأولى.

ونفى بدوره خلال حديث له مع وكالة أخبار محلية كل ما يُشاع بشأن إعادة فرض إغلاق جزئي في قطاع غزة خلال الأيام القادمة.

وقال : “إن مايشاع غير دقيق، وإن كانت الأمور مرتبطة بسلوك الأفراد والمؤسسات ومدى الالتزام والتحلي بروح المسؤولية بكل إجراءات الوقاية والسلامة المُقرّة”.

وحسب معروف، كلما كان هناك حالة من التراخي وعدم الالتزام بإجراءات الوقاية، فإن ذلك ينذر بارتفاع مؤشرات الحالة الوبائية وهو ما يمكن أن يعيدنا إلى مربع اتخاذ إجراءات احترازية من قبيل تقييد الحركة أو فرض بعض الإغلاقات سواء زمانية أو مكانية.

وأضاف”هذا ما لا نرغب فيه ولا نأمل في الوصول إليه”، مشيرًا إلى تجربة الجغرافيا المحيطة التي عادت إلى الإغلاق كنتيجة طبيعية لحالة التراخي من قبل المواطنين.

وأفاد  معروف بأن الجهات الحكومية في غزة مُطالبة بتكثيف متابعة التزام المنشآت والمرافق، داعيا المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم التراخي.

وحذر معروف المواطنين من عدم فهم سياسة التخفيف المرحلة الماضية كأن الأمور عادت إلى نصابها الطبيعي.

وتابع  “نأمل أن نتجاوز المرحلة المقبلة حتى نصل الى المناعة الطبيعية للمجتمع من خلال وصول اللقاحات وتطعيم الجزء الأكبر من المجتمع داخل القطاع”.

وفي ذات السياق، ذكر معروف أنه تم تطعيم 3 آلاف مواطن، إذ وصل قطاع غزة 22 ألف مطعوم يكفي لـ11 ألف، مؤكدا أن الأولوية للطواقم الطبية.

وأشار إلى أنه من المتوقع وصول كميات أكبر من اللقاحات لغزة سواء عبر التواصل مع جهات صديقة أو الصحة برام الله كحق طبيعي للقطاع.

Exit mobile version