موعد تفعيل رابط 100 دولار وحقيقة إضافة أسماء جديدة

غزة-مصدر الاخبارية

كشفت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، عزيزة الكحلوت، اليوم الخميس ، إنه سيتم تفعيل رابط منحة  100 دولار القطرية للأسر الفقيرة السبت المقبل.

وقالت المتحدثة باسم التنمية في غزة في حديث إذاعي :” ستصرف لـ100 ألف أسرة بواقع 100 دولار يوم الأحد القادم وفق إجراءات الوقاية والسلامة عبر أفرع البريد المنتشرة في قطاع غزة”.

وأوضحت الكحلوت ان الاسماء ستستفيد من المنحة القطرية لهذه الدفعة من استلم أقل من 17 مرة تتالياً، ومن استلم 17 دفعة ولديه 3 أبناء، ولا يوجد أسماء جدد.

وأضافت “إن جهود تبذل مع اللجنة القطرية لوضع أسماء جديدة ضمن المنحة القطرية ، ولدينا 45 ألف ينتظرون على قوائم الانتظار، لكن هناك لجان عليا تُقرر من هو المستفيد وتنظر للأسر المستفيدة من الأسر الأشد فقرا وحاجة”.

ولفتت الكحلوت :” ننتظر خلال الدفعة القادمة أن يتم الموافقة ووضع قواعد بيانات جديدة وتغيير قواعد الأسماء وصرف المنحة لأسر جديدة”.

وأشارت الى ان هناك مجموعة من الأسماء غير مستفيدة لا تنطبق عليهم شروط المنحة التي تخضع لمعيار الفقر، وقمنا بإضافتهم في عدد من البرامج المتوفرة وسنبذل جهداً كبيراً حتى تتلقى هذه الفئة أكثر استفادة ممكنة.

وأوضحت الوزارة، في تصريح  سابق وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن المنحة ستصرف هذا الشهر لمن استلمها أقل من 17 مرة، ومن استلمها 17 مرة وعدد الأبناء 3 فقط شرط أن يكونوا غير متزوجين.

وبيّنت أن الدفعة ستصرف عبر فروع بنك البريد في محافظات قطاع غزة ضمن إجراءات الوقاية المتبعة حفاظًا على سلامة المستفيدين.

وعادة ما يستمر التوزيع لنحو أسبوعين، وتقوم الجهات المختصة بتبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة، تفادياً لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.

ويقدم لكم فريق “مصدر الإخبارية”، رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر 2 2021 فور تحديثه.

وأوضحت اللجنة القطرية  سابقًا أن 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 $ لكل عائلة.

ومن المتوقع أن تنشر الجهات المختصة، في وقت لاحق رابط للاستعلام عن المستفيدين من منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة.

رابط فحص 100 دولار دفعة شهر 2 2021

 

 

رابط فحص 100 دولار شهر 2 2021