رام الله كورونا الإغلاق الشامل في الضفة

بسبب تفشّي كورونا.. محافظات الضفة تتجه إلى الإغلاق الشامل والمشدد

رام الله – مصدر الإخبارية

صرحت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الخميس، أن بعض المحافظين في أنحاء الوطن توجهوا إلى خيار الإغلاق الشامل في محافظاتهم، نظراً للحالة الوبائية فيها.

بدوره قال الناطق باسم الصحة ومسؤول ملف كورونا د.كمال الشخرة، في حديث إذاعي: “هناك محافظين في أنحاء الوطن يريدون إغلاق المحافظات حسب الخارطة الوبائية لديهم وهناك تقارير رفعت لنا بهذا الخصوص واللجنة الوبائية ستقرر وستتشاور لإعطاء الصورة الواضحة للواقع الذي نعيش فيه وهناك إقبال كبير من المستشفيات بحالات إصابة صعبة”.

وتابع الشخرة: “حسب المعطيات الأخيرة والخارطة الوبائية هناك تصاعد كبير جداً في عدد الإصابات والانتشار الواسع الذي تسببه السلالة الجديدة المنتشرة في فلسطين وارتفاع في عدد إدخال الحالات في المستشفيات والوفيات كل هذا يؤدي إلى إرباك كبير للمواطنين”.

في نفس الوقت أكد الشخرة أن الأرقام التي تنشر واقعية واحصائيات تؤخذ بالفعل، متوقعاً أن تتضاعف هذه الأرقام للاحتياط ولمعرفة ما هو الرصيد الموجود في المستشفيات.

ولفت إلى أن الطواقم الطبية تقوم بكل جاهزيتها وعلى اكمل وجه ومستعدون لفتح اقسام أخرى ولكن الارباك الكبير هو ازدياد ملحوظ في الحالات وهناك عدم التزام واضح من الجمهور”.

وأضاف: “أجرينا بعض الفحوصات التي ستكون للمحافظات، وهناك سلالات انتشرت في فلسطين البريطانية والجنوب افريقية ونعمل على متابعة الحالات والطفرات الجديدة”.

وشدد الشخرة على أن الصحة لا تهوّل الأمور كلياً وتتحدث عن الواقع الموجود، مضيفاً: “نحن كلجنة كورونا في الوزارة نجتمع بشكل يومي ونرفع التقارير حول الإجراءات”.

اقرأ المزيد: 15 وفاة و2017 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

من جهتها قالت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام صباح اليوم، إن كل الاحتمالات واردة للتعامل مع الحالة الوبائية بما فيها الإغلاق الشامل.

وبينت غنام تصريحات لها أن اجتماعاً للمحافظة سيعقد يوم السبت المقبل لدراسة الوضع واتخاذ الإجراءات المناسبة بالتعاون مع الجهات المختصة كافة.

وأشارت إلى أن فتح السوق للساعة العاشرة مساء جاء لتخفيف الضغط الذي تعاني منه رام الله والبيرة يوم الخميس خاصة أنه تزامن مع صرف الرواتب.

وأكدت المحافظة على أن الاغلاق يومي الجمعة والسبت سيكون محكماً وسيكون هناك انتشار أمني مكثف لفرض النظام والتعليمات وتحرير المخالفات بحق المخالفين.

Exit mobile version