وزارة العمل بغزة تدعو الخريجين والعمال لتحديث بياناتهم (رابط التحديث)

غزةمصدر الإخبارية:

تطلق وزارة العمل الفلسطينية في غزة خلال الأسابيع القليلة القادمة مشروع تجويد بيانات الخريجين والعمال، بهدف الحصول على قاعدة بيانات تخدم سوق العمل والمساهمة في إيجاد خريجين من أصحاب الكفاءات العالية.

ودعا مدير العلاقات العامة بالوزارة في قطاع غزة  محمد المجدلاوي الخريجين إلى تحديث بياناتهم عبر روابط التسجيل بموقع الوزارة ليحفظوا حقهم ودورهم في حال الإعلان عن توفر فرص عمل تشغيل مؤقتة.

رابط تحديث بيانات الخرجين والعمال

للتسجيل يجب دخولك على صفحة التسجيل من خلال نظام الدخول الموحد مراعياً ما يلي:

  1. الدخول على صفحة التسجيل من خلال نظام الدخول الموحد .
  2. مراجعة بيانتنك بدقة وتحديثها .
  3. إضافة مؤهلات جديدة إن وجد.

وأكد المجدلاوي أن البيانات تخضع لدراسات وترتيبات وبناء عليها يتم رفد سوق العمل بالخريجين المسجلين  والوصول إلى حالة مواءمة ما بين احتياجات السوق والخريجين.

وتابع  المجدلاوي : “لا زلنا نمارس ضغوطاً كبيرةً على الحكومة والمانحين وشركائنا الممولين، لإيجاد فرص عمل للخريجين والعاطلين عن العمل في  قطاعات مختلفة. ”

وأشار  إلى أنه “منذ بداية العام الحالي 2021 لم يرد إلينا سوى مشروع واحد ممول من شركائنا المانحين ورفد القطاع الصحي بموجبه نحو 1450 فرصة عمل مؤقتة من مختلف التخصصات بسبب جائحة كورونا.”

وقال المجدلاوي:”  مسجل لدى الوزارة على قاعدة البيانات نحو 270 ألف باحث عن العمل، منهم 140 ألف خريج و130 ألف عامل. “ويعاني قطاع غزة من أوضاع معيشية قاسية، بفعل الحصار، وبحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي) تبلغ نسبة البطالة في قطاع غزة 45 بالمائة، لكنّ اللجنة الشعبية الفلسطينية لكسر الحصار عن قطاع غزة (غير حكومية) تقول إن النسبة الحقيقية للبطالة في غزة تفوق 60 بالمائة، وقالت في بيان لها إن جائحة فيروس كورونا فاقمت الفقر والبطالة في القطاع.