ميغان ماركل ميغان ولون بشرة ابنها

تعويض بقيمة 620 ألف دولار.. ميغان تفوز بمعركة ضد صحيفة بريطانية

وكالات – مصدر الإخبارية

بعد معركة قضائية حصلت ميغان ماركل زوجة الأمير البريطاني هاري على دفعة قدرها 450 ألف جنيه إسترليني (حوالى 620 ألف دولار) كجزء من تعويض تبلغ قيمته 1.5 مليون جنيه إسترليني في قضية الخصوصية التي رفعتها ضد صحيفة “ذا ميل أون صنداي”، التي تتفرع من صحيفة “ديلي ميل”.

ويأتي هذا التعويض بعد فوز ميغان الشهر الماضي ضد الصحيفة التي نشرت مقتطفات من رسالة خاصة مكتوبة بخط اليد أرسلتها ماركل إلى والدها توماس.

وكانت ميغان طالبت بدفعة أخرى قدرها 750 ألف جنيه إسترليني، كما طالبت باعتذار في الصفحة الأولى من الصحيفة، وحصلت على أمر من المحكمة العليا يجبر الصحيفة على تسليم أي نسخ من الرسالة، وإتلاف أي نسخ منها أو ملاحظات حولها.

وفي تفاصيل القضية الشهيرة رفعت ميغان البالغة من العمر 39 عاماً دعوى قضائية ضد الصحيفة على خمس مقالات نشرت في فبراير 2019. وحصلت على حكم مستعجل فيما يتعلق بمطالبات الخصوصية وحقوق النشر.

وفي جلسة استماع عن بعد أمس الثلاثاء، جادلت الشركة بأن “فاتورة التكاليف الباهظة للغاية” لميغان والتي تبلغ حوالي 1.5 مليون جنيه إسترليني كانت “غير متناسبة”. وسيتم تحديد التكاليف الكاملة في جلسات الاستماع المستقبلية في القضية.

وقال إيان ميل محامي ميغان إن الشركة “لم تسلم نسخ لديها من الرسالة، ويظل التهديد بانتهاك الخصوصية وإساءة استخدامها حقيقيا، ولسبب غير مفهوم، فإن المدعى عليه لم يقم بإزالة المقالات من ميل أونلاين”.

وتابع المحامي: “هذا كان على الرغم من حكم القاضي بأن نشر المقالات انتهك حقوق ميغان، وبناء عليه يستمر المدعى عليه بالتحدي في القيام بالأفعال ذاتها التي اعتبرت المحكمة أنها غير قانونية”.

Exit mobile version