مصدر الإخبارية
تابعونا على

انطلاق حملة تطعيم العمال الفلسطينيين في الداخل المحتل

تطعيم العمال انطلاق حملة تطعيم العمال الفلسطينيين في الداخل المحتل
الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن “إسرائيل” ستبدأ يوم الأحد المقبل بحملة تطعيم العمال الفلسطينيين الذين يعملون في الداخل المحتل، ويمتلكون رخصة عمل سارية المفعول.

وقالت قناة “كان” العبرية إن الحملة التي تقودها وزارة الصحة الإسرائيلية ووحدة تنسيق أعمال الحكومة والإدارة المدنية، بالتعاون مع قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي وسلطة المعابر البرية التابعة لوزارة الجيش، تشمل 8 مراكز تطعيم في مختلف المعابر على امتداد خط التماس، وأربعة أخرى في مستوطنات أرئيل وبركان ومعاليه أدوميم وايفرات، وذلك في كل من: الجلمة، راحيل (300)، جبعة، الظاهرية، طولكرم، قلقيلية، نعلين وترقوميا، على أن يُقام مزيد من المجمعات في الفترة اللاحقة.

ووفقاً للقناة فإنه سيتم تشغيل المجمعات من قبل الطواقم الطبية الإسرائيلية إلى جانب ممثلي الإدارة المدنية وسلطة المعابر البريّة، وستعمل على مدار ساعات النهار، اعتبارًا من يوم الأحد 7 آذار/ مارس وطوال الأسبوعين القادمين، حيث ستُعطى جرعة اللقاح الأولى للعمال رهنًا بحجز دور مسبقًا وبإبراز تصريح عمل ساري المفعول.

كما سيتم التسجيل لحجز دور من خلال أرباب العمل في إسرائيل وفي المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية، الذين سيقومون بتنسيق ذلك مع الوزارات الحكومية المختصة في إسرائيل حسب القطاع، أو مع المجلس المحلي بالتوافق.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يصادق على تطعيم العمال الفلسطينيين ضد كورونا

وتابعت القناة العبرية، أنه قبل انتهاء حمله إعطاء جرعة اللقاح الأولى بأسبوعين (اعتبارًا من 4 نيسان/ ابريل) ستُفتح المجمعات لمدة أسبوعين إضافيين بغية تقديم جرعة اللقاح الثانية، والتي سيستلم عمال الداخل المحتل استدعاءً بشأنها حسب موعد التطعيم الأول.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version