الأردن: استقالة وزراء الحكومة تمهيداً لتعديل وزاري

وكالات – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام أردنية أن وزراء الحكومة في الأردن قدموا ،اليوم الأربعاء، استقالاتهم لرئيسها الدكتور بشر الخصاونة، تمهيداً لتعديل وزاري يجريه الأسبوع المقبل.

وبحسب الإعلام الأردني يعد هذا التعديل الأول لحكومة الخصاونة بعد أن كلفه الملك الأردني عبدالله الثاني في 7 أكتوبر 2020 بتشكيل حكومته، خلفا لحكومة عمر الرزاز.

وصدرت موافقة ملكية في 12 أكتوبر 2020 بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة بشر هاني الخصاونة، وضمت حكومة الخصاونة 32 وزيراَ.

وفي وقت سابق طالب الخصاونة ، وزيرين في حكومته بتقديم استقالتيهما إثر مخالفتهما قيود كورونا.

وقالت وكالة “عمون” الإخبارية إن الخصاونة طلب من وزيري الداخلية سمير مبيضين، والعدل بسام التلهوني، تقديم استقالتهما من الحكومة، بسبب حضورهما مأدبة طعام في أحد المطاعم متجاوزين العدد المسموح به على الطاولة خلافا لأوامر الدفاع، المتعلقة بقيود كورونا في الأردن.

وصدرت موافقة ملكية على قبول استقالة بسام سمير شحادة التلهوني وزير العدل، وسمير إبراهيم محمد المبيضين وزير الداخلية من منصبيهما، اعتباراً من تاريخ 28/2/2021.

كما صدر مرسوم ملكي بالموافقة على تكليف توفيق محمود كريشان، نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، بإدارة وزارة الداخلية، والدكتور أحمد نوري محمد الزيادات وزير دولة للشؤون القانونية، بإدارة وزارة العدل، اعتباراً من تاريخ 28/2/2021.

في نفس السياق قال وزير العدل المستقيل، بسام التلهوني، إن دعوة العشاء التي قدّم استقالته بسببها لم يتجاوز عدد الحاضرين فيها الـ9 أشخاص فقط.

وأكد التلهوني في تصريحات له أنه “لم يخالف أمر الدفاع لعدم وجود أكثر من 9 أشخاص على الطاولة، التي تضم أطباء وأساتذة جامعات”، مشيراً الى أنه قدّم استقالته لرئيس الوزراء بشر الخصاونة بناءً على طلب الأخير.