لسوء الخدمات… هيئة فلسطينية بـ “لبنان” ترفض لقاء مدير عمليات “أونروا”

وكالات- مصدر الإخبارية

رفضت هيئة العمل الفلسطيني المشترك بمدينة صيدا جنوبي لبنان، لقاء المدير العام لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، كلاوديو كوردوني، قبل تقديم الأخير خطوات جدية لتحسين خدمات الوكالة.

وأدانت الهيئة في بيان صدر عنها، مساء أمس الثلاثاء، التقصير الكبير لـ “أونروا” في وضع برنامج طوارىء يشمل كافة خدماتها في ظل جائحة “كورونا”، والوضع الاقتصادي المتردي في البلاد.

ودعت الهيئة إدارة أونروا إلى إعادة النظر في برنامج العسر الشديد ورفع نسبة المستفيدين منه إلى 60%، مشيرةً إلى أن “استقرار أمني” في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

وطالبت اللاجئين بالاستمرار في الحفاظ على هذا الاستقرار، وحذرت من ظاهرة إطلاق النار في المناسبات تحت طائلة المسؤولية.

وجددت الهيئة، دعوتها لوجوب اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والحد من التجمعات في المناسبات الاجتماعية والأسواق واقتصار الجنائز على أقل عدد ممكن والالتزام بالإرشادات الصحية التي تصدر عن الجهات ذات الاختصاص، للحد من انتشار جائحة “كورونا”.

يشار إلى أن ذلك كله، يأتي في ظل تزايد أعداد المصابين بفايروس “كورونا” في أوساط اللاجئين الفلسطينيين، حيث بلغ عددهم الإجمالي منذ بداية الأزمة 7189 حالة، وسط دعوات متجددة لتكثيف للالتزام بالتدابير الوقائية، ومناشدات عدة واعتصامات تطالب وكالة “أونروا” بضرورة وضع خطة طوارىء عاجلة تشمل كافة اللاجئين، بعد أن قاربت نسبة الفقر والبطالة في أوساطهم الـ 80% حسب آخر الإحصاءات الرسمية الصادرة.