الإعلان عن مسابقة لتصميم نصب تذكاري لدوار “دولة “

غزة_مصدر الاخبارية:

أعلنت بلدية غزة مساء امس الثلاثاء عن مسابقة لتصميم نصب تذكاري لدوار دولة الواقع على تقاطع شارعي عون الشوا وصلاح الدين في حي الزيتون شرق المدينة .

وجاء ذلك بعد انجاز أعمال انشاء وتطوير الدوار من قبل البلدية.

وأوضحت البلدية ان ذلك يأتي في سياق جهودها من اجل تجميل الدورانات والميادين بالاضافة لدعم الفنانين والمبدعين .

ودعت البلدية كل من الفنانين والمبدعين والشركات الهندسية اضافة الى الأفراد الذين لديهم الامكانيات والرغبة للمشاركة في المسابقة .

واكدت على من لديه الرغبة في المشاركة ان يتم التوجه لدائرة العلاقات العامة في البلدية ان يكون ذلك خلال ساعات الدوام الرسمية للبلدية من الساعة 7:30صباحاً وحتى الساعة 2:30مساءً للحصول على نسخة الشروط المرجعية للمشروع .

واشارت الى ان اخر موعد لتقديم المقترحات هو 25من شهر مارس.

ونوهت أنه سيتم تخصيص مبلغ بقيمة 1000 دولار للفائز بالمركز الأول، و700 دولار للفائز بالمركز الثاني، و500 دولار للفائز بالمركز الثالث.

ولفتت البلدية أن الهدف من إنشاء نصب تذكاري هو تعزيز وتطوير الثقافة التراثية والفنية للمدينة من خلال إقامة عناصر فنية تذكارية في أماكن هامة في المدينة، وتجميل المدينة من خلال إضافة معالم منسقة وجميلة، بالإضافة إلى تعريف المكان من خلال إضافة عنصر فني ومميز.

وكانت بلدية غزة قد أنجزت خلال شهر شباط / فبراير الماضي أعمال إنشاء الدوار لحل مشكلة ازدحام الحركة المرورية في المنطقة بتمويل ذاتي و بقيمة إجمالية بلغت نحو 230 ألف شيكل.