وزارة العمل بغزة تدعو الخريجين لتحديث بياناتهم (مرفق رابط تسجيل)

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

دعت وزارة العمل في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، كافة الخريجين إلى تحديث بياناتهم عبر روابط التسجيل بموقع الوزارة من “أجل حفظ حقهم ودورهم في حال الإعلان عن توفر فرص عمل تشغيل مؤقتة”.

وقال محمد المجدلاوي مدير العلاقات العامة في الوزارة بغزة في تصريحات إذاعية، إن الوزارة ستعلن في غضون أسابيع قادمة عن إطلاق مشروع أسمته “تجويد بيانات الخريجين والعمال” بهدف الحصول على قاعدة بيانات مجودة تخدم سوق العمل والمساهمة في إيجاد خريجين من أصحاب الكفاءات العالية.

وأوضح المجدلاوي أن “البيانات تخضع لدراسات وترتيبات وبناء عليها يتم رفد سوق العمل بالخريجين المسجلين عبر موقع الوزارة والوصول إلى حالة مواءمة ما بين احتياجات السوق والخريجين”.

رابط التسجيل في برنامج تحديث بيانات الخريجين 

وأضاف :” لا زلنا نمارس ضغوطاً كبيرةً على الحكومة والمانحين وشركائنا الممولين، لإيجاد فرص عمل للخريجين والعاطلين عن العمل في قطاعات مختلفة”.

وبين أنه ومنذ بداية العام الحالي 2021 لم يرد سوى مشروع واحد ممول من المانحين ورفد القطاع الصحي بموجبه نحو 1450 فرصة عمل مؤقتة من مختلف التخصصات بسبب جائحة كورونا.

وقال مدير العلاقات العامة إن لدى الوزارة:”مسجل لدى الوزارة على قاعدة البيانات نحو 270 ألف باحث عن العمل، منهم 140 ألف خريج و130 ألف عامل”.

اقرأ أيضاً: وزارة الاقتصاد تحدد أوزان بعض السلع والبقوليات والحبوب