اليوم الأخير للنشر والاعتراض.. لجنة الانتخابات تستعد للترشح

رام الله-مصدر الاخبارية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أن اليوم الأربعاء، الأخير  لباب النشر والاعتراض في مراكز الانتخاب المعلنة لذلك.

وقال المدير التنفيذي للجنة  هشام كحيل : “لم نُسجل أيّ اعتراض على السجل الانتخابي والأمور تسير بهدوءٍ تام”، مُشيراً إلى أنّه أقل من 50 طلباً فقط لتصحيح بيانات بعض المواطنين وتغيير مراكز الاقتراع .

وأوضح أنه يتم التحضير لمرحلة الترشح، مضيفا “سنقوم بالتوازي بإعداد السجل النهائي للناخبين الذي على أساسه ستُجري الانتخابات التشريعية والرئاسية”.

وأوضحت لجنة الانتخابات أمس أن عملية الترشح للانتخابات تبدأ في العشرين من مارس الجاري، وهي تعتبر مرحلة حساسة ومحطة مهمة من مراحل العملية الانتخابية.

وأضافت اللجنة أن عملية تحديث وتنقيح بيانات الناخبين في السجل الانتخابي أفرزت إسقاط 70 ألف مواطن وهي فئة من هم أقل من 18 سنة وهؤلاء لا يحق لهم الانتخاب وشطب كافة المتوفيين بناء على كشوفات وزارة الداخلية.

و ذكرت اللجنة أنها تلقت 40 اعتراضاً على مستوى محافظات الوطن وفي غالبتيها تصحيح بيانات ولا يوجد أي اعتراض قُدِم على مواطنين.

ومن المنتظر أن تعقد اللجنة اجتماعات مع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية اليوم الأربعاء.

وبينت لجنة الانتخابات أن الاجتماع هذه المرة له أهمية خاصة كونه يناقش موضوع الترشح في الانتخابات القادمة، كذلك ستوضح  للفصائل الفلسطينية، المسائل المتعلقة بإجراءات الترشح وظروفه والقوانين الإجرائية في هذا الإطار.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستستمع لرأي الفصائل الفلسطينية في هذا الموضوع.