لحجج واهية.. الاحتلال يهدم منزلا وعمارة سكنية بالقدس

القدس-مصدر الاخبارية

هدمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء في مدينة القدس منزلا في منطقة راس خميس، وعمارة سكينة من طابقين في مخيم شعفاط، بحجة البناء دون ترخيص.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط صباحا، وحاصرت الحي السكني الذي تتواجد به العمارة السكنية ومنعت السكان اتوافد للمكان، ومن ثم قامت الجرافات بهدم العمارة السكنية التي تعود ملكيتها للمواطن موسى أبو ميالة.

ومنذ مطلع الأسبوع الجاري، صعدت بلدية الاحتلال من الإخطارات والهدم وكذلك إجبار بعض المواطنين على هدم منازلهم ذاتيا.

وهدمت جرافات بلدية الاحتلال، سابقًا عمارة سكنية مؤلف من طابقين في بلدة العيسوية.

كما أجبرت بلدية الاحتلال المواطن نضال محمد السلايمة، على هدم منزله في حي واد قدوم من بلدة سلوان، وهدم منشآت تجارية ذاتيا بالمنطقة الصناعية شمال القدس بحجة البناء دون ترخيص.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي يوميًا سياسية هدم منازل المواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس.

وهاجم مجموعة مستوطنين منازل المواطنين بالقرب من مسبح كنتري حوارة، وألحقت أضرار بمنزل المواطن غالب عبد اللطيف ضميدي، ومركبة تعود ملكيتها للمواطن حازم وليد عودة.

وهدمت سلطات الاحتلال منذ مطلع عام 2004 حتى نهاية العام الماضي، 1098 منزلا في القدس المحتلة، فيما هدم المقدسيون ذاتيا قرابة 235 منزلا في نفس الفترة لتجنب غرامات باهظة جدا يفرضها الاحتلال عليهم بعد تنفيذ عمليات الهدم بجرافاته، فيما هدم الاحتلال 458 مبنى ومنشأة غير سكنية في نفس الفترة. وشرد قرابة 3579 مقدسيا بعد هدم منازلهم.