منخفض جوي يزور البلاد ويستمر لنهاية الأسبوع

الطقس-مصدر الاخبارية

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد، اليوم الأربعاء بمنخفض جوي ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً إلى شديد البرودة، خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً.

و يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، يوم الخميس، لذا يبقى الجو غائماً جزئياً إلى غائم وباردا إلى شديد البرودة، خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار، فوق معظم المناطق، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل.

ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، يوم الجمعة، مع بقاء الجو بارداً في المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

يكون الجو صافيا بوجه عام، و يطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو ربيعياً ولطيفاً في المناطق الجبلية، حاراً نسبيا في بقية المناطق.