الجبهة الديمقراطية تدعو لتعليق الاعتراف بـ”إسرائيل” وتدويل قضية الاستيطان

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لاغتنام الموقف الدولي من الاستيطان، بتعليق الاعتراف بـ”إسرائيل” وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية.

ورحبت الديمقراطية، في بيان وصل مصدر الإخبارية الثلاثاء، بالرسالة التي وقعها 442 برلمانياً أوروبياً، يطالبون فيها دول الاتحاد الأوروبي، بالعمل مع الولايات المتحدة في ظل الإدارة الجديدة للبيت الأبيض، لوضع حد لعمليات الاستيطان والهدم والضم الإسرائيلية، والتي باعترافهم في رسالتهم تصاعدت بشكل جنوني في العام الماضي رغم جائحة كورونا.

وقالت: “لقد سبق المواقف البرلمانية الأوروبية دعوة لإسرائيل وجهتها الأمم المتحدة والأعضاء الأوروبيون في مجلس الأمن، بوقف هدم منشآت البدو في غور الأردن، مطالبين بوصول المساعدات الإنسانية إلى تجمعهم في منطقة حمصة البقيع”.

اقرأ أيضاً: الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بذكرى انطلاقتها… صون البرنامج الوطني يتم عبر مغادرة “أوسلو”

وطالبت الجبهة الديمقراطية السلطة الفلسطينية واللجنة التنفيذية بالتفاعل مع الأجواء الايجابية الدولية، لصالح القضية الفلسطينية وضد الاستيطان والضم، والعمل في الميدان على تشكيل القيادة الوطنية الموحدة، لقيادة المقاومة الشعبية المتنقلة في أرجاء الضفة بما فيها القدس.

كما قالت إن “وقائع يوم الجمعة الماضي أثبتت تصاعد المقاومة الشعبية؛ الأمر الذي يتطلب توفير الغطاء السياسي لتطويرها وتزخيمها، تحت قيادة وطنية موحدة تضم الكل الفلسطيني، عملاً بمخرجات اجتماع الأمناء العامين في رام الله – بيروت في 3/9/2020”.

ودعت الديمقراطية إلى تدويل قضية الاستيطان والضم في المؤسسات الدولية، خاصة في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، لطلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وأرضه ضد الاحتلال، وفرض العقوبات الملزمة على “إسرائيل”.

وشددت على ضرورة تعليق الاعتراف بـ”إسرائيل” إلى أن تعترف بالدولة الفلسطينية على حدود 4 حزيران 67 وعاصمتها القدس ووقف الاستيطان، وكل أشكال الضم، عملاً بقرارات المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الأخيرة عام 2018.