الشرطة الفلسطينية نتائج الثانوية العامة مناورة الداخلية

الشرطة | العثور على جثة متحللة لـ” فتاة” شمال قطاع غزة

غزةمصدر الإخبارية

قال أيمن البطنيجي المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، عصر اليوم الإثنين، إن شرطة المباحث عثرت على جثة متحللة لفتاة ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأوضح البطنيجي في تصريحات صحافية، أن وبعد إجراء التحريات جرى العثور على جثة فتاة متحللة لأكثر من شهر.

وأضاف:” تلقت الشرطة بلاغاً باختفاء الفتاة، ومنذ ١٧ الشهر الماضي تقوم الاجهزة الامنية بفك لغزة الاختفاء”.

وبحسب متحدث باسم الشرطة فإن السيدة تبلغ من العمر ” 31 عاما”، وقد فتحت الشرطة تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادثة.

يشار إلى أنه قتل خلال هذا العام (12) امرأة على خلفيات مختلفة منهن (7) في الضفة الغربية (5) في قطاع غزة. كان آخر هذه الجرائم مقتل الفتاة إسراء غريب، قبل نحو شهرين في مدينة بيت لحم، والتي شغلت قضيتها الرأي العام الفلسطيني، ودفعت النيابة العامة الى فتح تحقيق جدي في الجريمة، أدى إلى توجيه الاتهام الى ثلاثة اشخاص من أقاربها.

ودعى المركز الفلسطيني لحقوق الانسان إلى فتح تحقيق جدي في الجريمة ودوافعها، واعتبارها جريمة قتل دون الالتفات إلى المبررات التي قد يسوقها المتهمون للإفلات من العقاب، وتوقيع عقوبات رادعة بحق مقترفيها.

وأشار المركز إلى التزامات دولة فلسطين المترتبة على انضمامها للمواثيق والمعاهدات الدولية، بما فيها العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والاتفاقية الدولية لمناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة، وهو ما يوجب عليها اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير الحماية للنساء، بما في ذلك اعتبار جرائم قتل النساء، بغض النظر عن الدوافع والخلفيات، جرائم قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد، ووضع تشريعات رادعة تحد من انتشار هذه الظاهرة.

Exit mobile version