نصائح لزيادة التركيز و الإنجاز أثناء العمل

صحة-مصدر الاخبارية

يحتاج كل منا إلى التركيز أثناء العمل وسرعة الإنجاز مع الفريق، لذلك يلجأ كثيرون لوضع خطة معينة، سعيًا للحفاظ على نفس وتيرة العمل، وإنهاء المهام الموكلة، دون إرهاق الحالة الصحية والجسدية،  وفي هذا الشأن إليك نصائح لـزيادة التركيز في العمل:

اضبط عداد الوقت لمدة 25 دقيقة واذهب إلى العمل، عندما يصدر صوت الجرس، خذ استراحة لمدة 5 دقائق، ثم اضبط المؤقت مرة أخرى وارجع إلى العمل.
بمجرد الانتهاء من أربع جولات من هذا، يمكنك أن تأخذ استراحة أطول، حوالي 20 إلى 30 دقيقة.
سرعة الوقت

فكر في تطبيق يحظر الوسائل الاجتماعية

إذا كانت فكرتك عن استراحة من العمل هي التحقق من Facebook أو Instagram كل 5 دقائق، فقد ترغب في التفكير في تطبيق يحظر الوسائط الاجتماعية.
هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على هاتفك أو جهازك اللوحي أو جهاز الكمبيوتر مثل YouTube وNetflix وAmazon وTwitter والرسائل النصية وحتى رسائل البريد الإلكتروني.
تشمل بعض أدوات حظر الوسائط الاجتماعية الأكثر شيوعًا Freedom وAppBlock وFocusMe وFocus.
مواقع التواصل الاجتماعي

أطعمة الدماغ..ترفع مستويات الطاقة لديك

للحفاظ على تركيز عقلك، ورفع مستويات الطاقة لديك، وعواطفك على قدم المساواة، تأكد من عدم تأخير أو تخطي الوجبات.
حاول أن توازن بين البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية لتظل مليئاً بالطاقة. تناول وجبة خفيفة من الفاكهة الطازجة أو الخضار أو المكسرات أو البذور إذا شعرت بالجوع بين الوجبات، وتأكد من الحفاظ على رطوبتك بالكثير من الماء.

فيتامين
ومن ضمن النصائح للتركيز في العمل تنصح كلية الطب بجامعة هارفارد أن تدرج عددًا قليلاً من “أفضل أطعمة الدماغ” في يومك منها:
الخضار الورقية مثل اللفت والسبانخ والبروكلي، الأسماك الدهنية مثل السلمون
التوت، مثل العنب البري والفراولة والتوت أو العليق، عين الجمل
الشاي والقهوة للكافيين باعتدال.