وقف ارتداء الكمامات إسرائيل

“كابينت كورونا الإسرائيلي” يُناقش خطة للخروج من الإغلاق

شؤون إسرائيلية-مصدر الاخبارية

قرر  المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا “كابينت كورونا الإسرائيلي”، اليوم الثلاثاء،  عقد جلسة لبحث المزيد من التسهيلات وإزالة القيود المشددة.

ووفق وسائل إعلامية عبرية ستشهد دولة الاحتلال الإسرائيلي تسهيلات في مجال الطيران وفتح أجواء البلاد، ورفع القيود عن السفر والدخول والخروج من البلاد.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإنّ “كابينت كورونا الإسرائيلي” سيبحث في جلسته خطة دخول البلاد والخروج منها خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بهدف السماح للإسرائيليين العالقين في الخارج العودة ودخول البلاد والمشاركة بالتصويت في الانتخابات الكنيست الـ24، التي ستجري في 23 آذار/مارس الجاري.

ويأتي التشاور بشأن الخطة لفتح أجواء البلاد، استمراراً لتطبيق خطة الخروج من الإغلاق الذي فرضته حكومة الاحتلال، للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، وسط خلافات بشأن فتح جميع المرافق الاقتصادية وعودة شاملة لمقاعد الدراسة والتعليم الوجاهي.

وسيعقد هذا الاجتماع في وقت لاحق اليوم، وذلك بعد أنّ فشلت الحكومة بجلستها الخاصة التي عقدت، يوم أمس الإثنين، للتوصل إلى تفاهمات بشأن إعادة فتح أجواء البلاد ومطار بن غوريون بشكل متدرج.

وتظهر المعطيات الإجمالية المتعلقة بإصابات ووفيات كورونا لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس الماضي العام، تسجيل 781857 إصابة بغالبيتها كانت طفيفة وأخضعت للحجر الصحي، بينما بلغت حصيلة الإصابات النشطة 39190 إصابة، مع إجمالي وفيات 5779 حالة وفاة.

إلى جانب ذلك أعلنت حكومة الاحتال عن تواصل حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث تم خلال الـ24 ساعة الأخيرة تطعيم نحو 100 ألف شخصا، مقارنة بـ160 ألفا تلقوا التطعيم في يوم الإثنين من الأسبوع الماضي.

وتظهر بيانات وزارة الصحة أن 51.32% من مواطني الدولة حصلوا على التطعيم، منهم 37% تلقوا أيضا الجرعة الثانية وحصلوا على بطاقة تطعيم.

Exit mobile version