مصدر الإخبارية
تابعونا على

“أونروا” تعلن توفير جزء من مدارسها في الضفة وغزة للعملية الانتخابية

عناوين الناخبين المسجلين

مقر لجنة الانتخابات بغزة- (أرشيفية)

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الثلاثاء عن توفير حيز في بعض المدارس في الضفة الغربية وفي قطاع غزة، لإعطاء المجال أمام المواطنين للتحقق من سجل الناخبين وللعملية الانتخابية.

وقالت “الأونروا” خلال بيان لها : “بناء على طلب اللجنة المركزية للانتخابات، وكجزء من المنهاج الموحد للأمم المتحدة لدعم العملية الانتخابية، ستقوم (أونروا)،  على توفير حيز في بعض المدارس في الضفة الغربية وفي قطاع غزة”

وأوضحت بأن هذه العملية، بدأت أمس الاثنين، وحتى الثالث من آذار/ مارس، كمتطلب أولي للعملية الانتخابية لعام 2021.

وتابعت: تم تخصيص غُرف في 97 مدرسة من مدارس (أونروا) في قطاع غزة، وفي 34 مدرسة من مدراس (أونروا) في الضفة الغربية حسب طلب لجنة الانتخابات المركزية، وذلك لعدم توفر مرافق بديلة مناسبة.

وستُتاح الفرصة للمواطنين للتأكد من تفاصيل التسجيل، وفقاً لقانون الانتخابات المحلي، حيث تتحمل لجنة الانتخابات المركزية المسؤولية والسلطة الكاملة، فيما يتعلق بتنفيذ الأنشطة الانتخابية.

وأوضحت  “أونروا”  أنه سيستمر العمل في المدارس خلال فترة عملية التحقق من تسجيل الناخبين، بحيث تبقى الأنشطة الخاصة بعملية تسجيل الناخبين داخل الغرف المخصصة لها.

وتابعت “سيتم مراقبة دخول وخروج الأفراد بعناية من أجل ضمان إجراءات السلامة المتعلقة بـ (كوفيد- 19)، وكذلك من أجل التأكد من أن هذه الأنشطة منفصلة تماماً عن طلبة المدارس”.

ولفتت “سيُحظر دخول الأشخاص الذين يحملون الأسلحة، وكذلك الأشخاص الذين يضعون شارات عسكرية، أو سياسية، أو فصائلية، بالإضافة إلى من يرتدون ملابس تحمل شارات فصائلية إلى مباني المدارس”.

وحثت “أونروا”  الجميع على احترام حق التعليم، والسلامة للأطفال، والحرص على تنفيذ هذا النشاط الديمقراطي بشكل سلمي

 


أقرأ أيضاً

Exit mobile version