تأجيل الانتخابات

اجتماع للجنة الانتخابات والفصائل لمناقشة الترشح للانتخابات المقبلة

رام الله-مصدر الاخبارية

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية،  فريد طعم الله، اليوم الثلاثاء عن اجتماع رئيس اللجنة، حنا ناصر  مع الفصائل الفلسطينية في رام الله.

وقال طعم الله في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين”:  “إن اللجنة عادة ما تعقد اجتماعات مع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية غدًا الأربعاء”.

وأكد طعم الله، أن الاجتماع هذه المرة له أهمية خاصة كونه يناقش موضوع الترشح في الانتخابات القادمة، والذي سيفتح بابه 20 مارس الحالي”.

وأضاف طعم الله، أن اللجنة ستوضح للفصائل الفلسطينية، المسائل المتعلقة بإجراءات الترشح وظروفه والقوانين الإجرائية في هذا الإطار.

وأشار طعم الله إلى أن اللجنة ستستمع لرأي الفصائل الفلسطينية في هذا الموضوع.

وتسلمت لجنة الانتخابات المركزية أمس الاثنين، مرسوماً أصدره الرئيس محمود عباس، بشأن تشكيل محكمة قضايا الانتخابات، برئاسة القاضي إيمان كاظم ناصر الدين.

وأوضحت اللجنة أنه بموجب القرار بقانون رقم (1) لسنة 2007 بشأن الانتخابات العامة وتعديلاته، تشكلت محكمة قضايا الانتخابات من رئيس وثمانية قضاة، وتختص هذه المحكمة بالنظر في الطعون المقدمة على العملية الانتخابية والبت فيها.

وفي 8 و9 فبراير/شباط الماضي ، أجرت الفصائل الفلسطينية وشخصيات مستقلة، حوارا داخليا في العاصمة المصرية القاهرة ، أفضى إلى التوافق على عدد من النقاط بشأن الانتخابات، وأبرزها: محكمة الانتخابات، والحريات العامة، وضمان النزاهة والشفافية، واحترام النتائج.

وحسب مرسوم رئاسي سابق، من المقرر أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.

Exit mobile version