طالت أسرى محرّرين.. الاحتلال يشرع بحملة الاعتقالات اليومية في الضفة

رام الله – مصدر الإخبارية

شرعت قوات وجنود الاحتلال الإسرائيلي منذ الساعات الأولى لليوم الثلاثاء بحملة اعتقالات طالت عدة شبان وأسرى محرّرين في مدن وأنحاء الضفة المحتلة

ففي جنين اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ثلاثة أسرى محررين  ونكلت بأسير رابع وسط مواجهات في بلدة جبع جنوب المدينة.

وقال نادي الأسير  إن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من:  مراد وليد ملايشة، ومحمد محمود علاونة، ومراد محمد فشافشة، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، فيما نكل جنود الاحتلال بالأسير المحرر لطفي طاهر ملايشة واعتدوا عليه بالضرب المبرح واحتجزوه لساعات، كما دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن إصابات.

وفي بيت لحم طالت حملة الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابين من بلدة الخضر جنوب المدينة، أحدهما أسير محرر.

وأفادت مصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت، الأسير المحرر إبراهيم سليمان دعدوع (21 عاما)، ومحمود أحمد عيسى (21 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

كما اندلعت مواجهات في منطقة محيط برك سليمان على الشارع الرئيس القدس- الخليل إثر اقتحام الخضر، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ستة مواطنين بينهم أسيران محرران.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت خالد عدنان عطية الزبدة، ومنصور منصور ادحيلية، والأسير المحرر أمجد وليد سليمان نعالوة (34 عاما)، ومحمود مهنا من ضاحية شويكة شمال طولكرم، والأسير المحرر مهدي حسن حامد (29 عاما)، وأحمد سمارة من بلدة بلعا شرق طولكرم.

في نفس الوقت اعتقلت قوات الاحتلال اليوم مواطناً من مدينة الخليل، وداهمت بلدة ترقوميا غرب المحافظة.

ولفتت مصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت حي عين سارة في مدينة الخليل واعتقلت المواطن علي عبد الغفار دوفش (29عاما) بعد تفتش منزله والعبث بمحتوياته.

وفي نابس اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية قرية تل جنوب غرب المدينة، وداهمت منزل المواطن مالك بلال اشتية (27 عاما)، واعتقلته، كما اعتقلت المواطن عاصم جميل اشتية (26 عاما)، من حي رفيديا في نابلس وهو من سكان قرية تل.

وكانت قوة عسكرية أخرى اعتقلت المواطن موسى محمد دويكات من منزله خلال اقتحامها بلاطة البلد شرق نابلس.

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، ثلاثة مواطنين من بلدتي الطور والعيسوية.

وقالت مصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت ربيع الصياد (42 عاما)، وعيد شبانة (21 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما في الطور.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب طارق مروان عبيد (21 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه في حي عبيد بالعيسوية.