انتهاكات التواصل الاجتماعي صدى سوشال - المحتوى الفلسطيني

صدى سوشال يوثق ٢٤ انتهاكاً على التواصل الاجتماعي خلال فبراير

رام الله – مصدر الإخبارية

أكد مركز صدى سوشال استمرار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي انتهاكاتهم بحق المحتوى الفلسطيني بشكل متكرر ومنذ مطلع العام الحالي.

ووثق المركز خلال شهر فبراير/ شباط ٢٤ انتهاكاً متنوعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، جاءت على الشكل التالي، فيسبوك ١٨ انتهاكاً، انستغرام ٥ انتهاكات، تويتر انتهاكان.

وأضاف المركز أنه سجّل استمرار حملة الموقع الأزرق باستهداف المحتوى الفلسطيني.

وذلك من خلال تقييد وصول ومنع نشر وخفض تفاعل العديد من الصفحات الفلسطينية، واستمرار حظر خاصية البث المباشر لدى الكثير من النشطاء والصحفيين الفلسطينيين على اختلاف أماكن تواجدهم.

من جانب آخر تفاعل الآلاف حول العالم مع حملة “فيسبوك.. نحتاج أن نتحدّث” والتي تم خلالها تقديم عريضة بتوقيع قرابة 53 ألف شخص إلى عدة فروع حول العالم لشركة فيسبوك.

وحذرت الحملة من تصاعد إجراءات فيسبوك التعسفية ضد المحتوى الفلسطيني خاصة مع الاتجاه إلى وصم انتقاد الصهيونية بالعداء للسامية.

وكان قد رصد المركز  جملة من الانتهاكات في يناير الماضي 2021، حيث وثق أكثر من ٢٨ انتهاكاً  متنوعاً في فضاء الإنترنت، توزعت على عدة مواقع، ١٧ انتهاكًا قام بها موقع فيسبوك، ٧ انتهاكات قام بها موقع تويتر، وانتهاكين من قبل تطبيق تيك توك، وانتهاكين من قبل انستغرام.

ورصد صدى سوشال خلال يناير، استمرار تجاوب إدارة فيسبوك بالتعاطي مع حكومة الاحتلال في تضييق الخناق على المحتوى الفلسطيني، حيث كانت قد طلبت إدارة حكومة الاحتلال من فيسبوك إضافة كلمة (صهيوني / صهيونية) كمصطلح محمي وإدراجه ضمن سياستها المتعلقة بخطاب الكراهية إلى خوارزمياتها لحذف كل ما يتعلق بهذا المصطلح.

Exit mobile version