ستضطر للدفع بعد الآن.. تويتر يطلق خاصية جديدة تفرض رسوم على المتابعين

وكالات – مصدر الإخبارية

في خطوة باتت معهودة لدى عدد من منصات التواصل الاجتماعي، أعلن موقع تويتر عن خاصية جديدة أطلق عليها اسم “Super Follows”، والتي من شأنها فرض رسوم على المتابعين لبعض مستخدمي المنصة من الشخصيات العامة والمشاهير في العالم.

وقالت شركة “تويتر” في بيان رسمي إن الميزة الجديدة والتي تعني “المتابعين الفائقين”، تسمح لمستخدمي تويتر بتحصيل المال مقابل جرعة إضافية وحصرية من المحتوى المقدم.

وأوضحت الشركة أن استكشاف فرص تمويل المغردين مثل ميزة “Super Follows” يوفر للمبدعين والناشرين دعم مباشر من قبل جمهورهم، ويحفزهم على مواصلة إنشاء محتوى يحبه جمهورهم.

وبحسب بيانها فقد يشمل المحتوى الإضافي تغريدات إضافية، أو فيديوهات، أو الوصول إلى مجموعة مجتمعية، أو الاشتراك في رسالة إخبارية.

وكانت منصات كـ Patreon وفيسبوك ويوتيوب و GitHub حققت نجاحاً من ميزات الدفع المباشر لصناع المحتوى.

اقرأ أيضاً: “تويتر” تدرس فكرة دفع رسوم اشتراكية مقابل الحصول على هذه الخدمة

وبحسب الخبراء جاء إطلاق الخطوة، التي يتم تجريبها حاليا، ضمن جهود “تويتر” للبحث عن مصادر تمويل جديدة، في إطار خطتها لزيادة مداخيلها إلى 7.5 مليار دولار مع حلول عام 2023.

كما تسعى تويتر التي يرتادها يومياً ما معدله نحو 192 مليون مستخدم، إلى إقناع السوق بقدرتها على جذب المزيد من المستخدمين وتنويع إيراداتها.

فيما من المتوقع أن تدخل “Super Follows” حيز التنفيذ في وقت لاحق من هذا العام، وحيث سيتم فرض رسوم على المتابعين شهرياً مقابل هذا المحتوى قد تصل إلى 5 دولارات.

ويتوقع أن تعلن تفاصيل إضافية عن هذه الخاصية الجديدة خلال الأشهر المقبلة.