الجبهة الشعبية لمصدر: الحكم الصادر على النائبة جرّار “سياسي” بامتياز

ساره عاشور – مصدر الإخبارية 

قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، محمد الغول، أن الحكم الذي صدر عن محكمة “عوفر” الإسرائيلية بحق النائبة الفلسطينية الأسيرة خالدة جرار، ومدته عامين، هو حكم سياسي بامتياز.

وأضاف القيادي الغول، في تصريح خاص لمصدر الإخبارية، اليوم الاثنين، أن هذا الحكم لن يؤثر على عزيمة وإراردة الأسيرة جرار وسيزيد من إصرارها على مواصلة النضال ومقاومة السجان، الذي يسعى إلى كسر إرادة الأسرى بشكل خاص وإرادة الشعب الفلسطيني بشكل عام.

ودعا القيادي في الجبهة الشعبية، إلى أوسع مشاركة جماهيرية تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، نصرة ودعماً لهم، كما وطالب الغول أن يكون هنالك تدويل لقضية الأسرى وأن تصبح على رأس الأوليات لفضح ممارسات الاحتلال بحق المعتقلين الفلسطينيين في سجونه، حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: الحكم على النائبة الأسيرة خالدة جرار بالسجن عامين

وقررت محكمة عوفر “الإسرائيلية”، اليوم الاثنين الحكم على القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسيرة خالدة جرار بالسجن لمدة عامين مع دفع غرامة مالية.

وكان جيش الاحتلال قد اعتقل جرار في 31 أكتوبر 2019 ، حيث اقتحمت قوة عسكرية مدينة البيرة وسط الضفة الغربية في ساعات الفجر وداهمت منزلها واعتقلتها بعد عملية تفتيش للمنزل.

وكانت سلطات الاحتلال قد أفرجت عن الأسيرة خالدة جرار من السجون الإسرائيلية في 24 فبراير 2019 بعد اعتقال إداري (دون تهمة) دام 20 شهراً.

وتعد جرار أبرز قيادات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ثاني أكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وانتخبت عضوا في المجلس التشريعي الفلسطيني السابق.