خلال فبراير الماضي… 3 شهداء و66 إصابة و317 معتقلاً فلسطينياً بفعل انتهاكات الاحتلال

رام الله- مصدر الإخبارية

رصدت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، في تقريرها، حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي التي ترتكبها قواته والمستوطنون، بحق أبناء الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، ارتقاء ثلاثة شهداء اثنان منهم دعسا بمركبات المستوطنين وآخر برصاصهم، وإصابة 66 آخرين بجروح مختلفة، واعتقال 317 مواطنا.

واستعرضت “وفا” في تقريرها، الذي اعتمد في معلوماته على شبكة مراسلي الوكالة، إضافة إلى بعض المؤسسات الحقوقية والإنسانية، بالأرقام أبرز الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية بما فيها العاصمة المحتلة، وقطاع غزة.

وذكرت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صادقت خلال شهر شباط/ فبراير على قرار بالاستيلاء على 212 دونما من أراضي المواطنين في قلقيلية ورام الله والبيرة، لصالح التوسع الاستيطاني.

ورصدت الوكالة إقدام جيش الاحتلال على تنفيذ 206 عمليات هدم شملت منازل ومساكن ومنشآت وخيام وحظائر، حيث تركزت في الأغوار الشمالية تحديدا في حمصة الفوقا، وتوزيع 63 إخطارا بالهدم، كما اقتلع 1200 شجرة زيتون وحرجية وأشتال، ورش معظمها بمواد سامة في مناطق الخليل وبيت لحم وطوباس.

وشهدت العاصمة المحتلة، اعتداءات متكررة ضمن انتهاكات الاحتلال والمستوطنين، وشملت هدم منازل سكنية، منها هدم ذاتي لتجنب الغرامات الباهظة، فيما اقتحم 1697 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال، كذلك اعتداء على الكنيسة الرومانية الأرثوذكسية وتحطيم أقفال أبوابها.

ووفق تقرير “وفا” لشهر شباط/ فبراير، فإن أكثر من 80 اعتداء نفذه مستوطنون ضد أبناء شعبنا، بينهم مزارعون ورعاة أغنام في مناطق مختلفة من الضفة تركزت في الخليل وبيت لحم، أدت لارتقاء ثلاثة شهداء، وإصابة 19 مواطنا، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالممتلكات.