“حماس” تنفي لـ “مصدر” علمها بوجود تشاورات لتأجيل جولة الحوارات الثانية للفصائل

غزة- مصدر الإخبارية

نفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الاثنين، علمها بوجود تشاورات بخصوص تأجيل جولة الحوارات الثانية للفصائل الفلسطينية المرتقبة بالقاهرة، خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقال مصدر مُطلّع في الحركة، رفض التصريح باسمه لمصدر الإخبارية، إن موعد جولة الحوارات الثانية للفصائل، بالنسبة لحركته كما هو قائم، ولا معلومات عن تأجيل أو ترحيل حتى الآن.

وأشار المصدر، إلى أن أهمية اللقاء المرتقب تنبع من كونه، سيستكمل تشاورات الفصائل حول قضايا مفصلية تخص الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق الاثنين، كشف عضو اللجنة التنفيذيّة لمنظمة التحرير الفلسطينيّة أحمد مجدلاني، بأنّ “هناك عدّة اتصالات جرت ما بين الفصائل بشأن تأجيل الجولة الثانية من حوار الفصائل الفلسطينية في القاهرة الخاص بمنظمة التحرير والمجلس الوطني الفلسطيني”.

وقال مجدلاني في تصريحات إذاعية، إن “هناك مقترحات لتأجيل لقاءات القاهرة القادمة إلى ما بعد انتهاء المرحلة الأولى من الانتخابات الفلسطينية أي ما بعد انتهاء الانتخابات التشريعيّة، وبعدها نناقش ترتيبات عقد المجلس الوطني الفلسطيني”.

وبرر مجدلاني “تأجيل الحوار إلى ما بعد الانتخابات التشريعية“، بقوله إن ذلك “سيكون أفضل ليتبيّن بعد الانتخابات من هي القوى التي أفرزتها الانتخابات في المجلس التشريعي وسوف يدور الحديث عن تفاهمات حول تركيبة المجلس الوطني والتوزيع الجغرافي وغيرها من الأمور كما جرت العادة في المجالس الوطنية السابقة”.

وكانت الفصائل الفلسطينية، قد اتفقت سابقاً على عقد لقاء ثاني خلال شهر مارس لعام 2021، لاستكمال الاتفاق الوطني.