“إسرائيل”أصدرت قرارًا بالرد على تفجير سفينة في خليج عُمان

شؤون إسرائيلية-مصدر الاخبارية

أصدرت  القيادة الإسرائيلية قرارا حول طبيعة الرد  على الهجوم الإيراني  بتفجير السفينة الإسرائيلية في خليج عُمان يوم الخميس الماضي، وذلك وفق ما ذكر مسؤول أمني كبير لدى الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت قناة “كان” عن المسؤول الأمني قوله إنه “لا مفر من رد على الهجوم الإيراني على السفينة”.

وأضاف “في إسرائيل تم اتخاذ قرار من حيث المبدأ للرد على الهجوم، وقد يتم تنفيذه في الأيام المقبلة”.

وكان رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي قال في وقت سابق اليوم إن “إسرائيل تلقت تذكيرا نهاية الأسبوع الفائت إن إيران لا تشكل تهديدا نوويا فحسب بل تنشر الإرهاب ضد أهداف مدنية أيضا”.

وكان كوخافي يشير إلى تفجير الذي وقع في سفينة الشحن الإسرائيلية في خليج عُمان.

وأضاف أن “الجيش الإسرائيلي يواصل التصدي إلى التهديدات المحدقة بها قريبة كانت أم بعيدة مستعينا بما يوفره سلاح الاستخبارات من معلومات قيمة”.

وجاءت أقوال كوخافي خلال مراسم تعيين قادة جدد في وحدة 8200 التابعة لهيئة الاستخبارات.

وقال وسائل الإعلام العبرية، في وقت سابق من  الأحد، إن نتنياهو سيناقش اليوم مع كبار المنظومة الأمنية، سُبل الرد على استهداف إيران للسفينة الإسرائيلية، وسيناقش طرق التصرف أمامها.

وأفادت القناة الـ13 العبرية، أن طاقم محققين “إسرائيلي”، توجه اليوم إلى دبي، للمشاركة في التحقيقات بحادثة استهداف السفينة التجارية الإسرائيلية، ببحر الخليج.

ووفق القناة، تشير التقديرات الإسرائيلية، إلى وقوف إيران خلف عملية استهداف السفينة التجارية الإسرائيلية، في بحر عُمان يوم الخميس الماضي.

وذكر المراسل العسكري بالقناة، ألون بن دافيد: أن “التقديرات الإسرائيلية هي أن سلاح البحرية الإيران، أطلق صاروخان تجاه السفينة التجارية الإسرائيلية في بحر عُمان”.

وفي السياق، أشار المحلل بن دافيد، إلى أنه يوجد نية للرد، على عملية استهداف إيران للسفينة الإسرائيلية.