صحة رام الله على موعد مع وصول جرعات جديدة من لقاح كورونا

مخصصة لتطعيم العمال الفلسطينيين

رام الله-مصدر الاخبارية

أعلن مدير المختبرات وبنك الدم في وزارة الصحة الفلسطينية برام الله أسامة النجار، عن موعد وصول شحنة  جديدة من لقاح كورونا للأراضي الفلسطينية.

وقال أسامة النجار : “من المتوقع استلام جرعات من لقاح كورونا من الاحتلال الإسرائيلي اليوم أو  غدًا الإثنين وهي مخصصة لتطعيم العمال الفلسطينيين”.

وأضاف خلال مقابلة مع i24news العبري، مساء  اليوم الأحد: “لقد أبلغنا اننا سنحصل على لقاحات شركة موديرنا، أعتقد اليوم، من أجل تطعيم العمال الذين يصلون يوميًا للعمل داخل الأراضي المحتلة”

وتابع “أعتقد أننا سنحصل على اللقاحات اليوم أو غدا حتى نبدأ بعملية تطعيم العمال الذي يعملون داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وأضاف النجار “آمل أن نحصل على شحنة اللقاحات من  الاحتلال الإسرائيلي ، لأنهم أبلغوننا أنهم سيقومون بذلك، بهدف تطعيم كافة العمال الفلسطينيين الذين يدخلون يوميا للخط  الأخضر”.

يشار إلى أن قناة (كان) العبرية، ذكرت اليوم الأحد، أنّ حكومة الاحتلال الإسرائيلي ستقوم بتطعيم 110 آلاف عامل فلسطيني، بلقاح فيروس كورونا.

وأوضحت القناة العبرية، أنّ من بين العمال يوجد ما يقارب من الـ 80 ألفًا يعملون بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، و30 ألفَا يعملون في المستوطنات.

وأشارت إلى أنّه سيتم تطعيم العمال الفلسطينيين عند المعابر بين مدن الضفة الغربية والأراضي المحتلة أو في المناطق الصناعية.

وكانت قد وصلت 5 آلاف جرعة من لقاحات كورونا سبوتنك V الروسي بداية فبراير الحالي إلى السلطة الفلسطينية.