الإغلاق الحايك الداخلية كورونا في غزة

خاص| صحة غزة: هنالك توقعات بعودة الإغلاق للقطاع في هذه الحالة

دعاء شاهين-مصدر الاخبارية

تحدث مدير دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة بغزة د. رامي العبادلة، مساء اليوم الأحد  عن آخر مستجدات الحالة الوبائية  لفيروس كورونا في غزة، وسير عملية التطعيم ومؤشرات عودة قطاع غزة إلى مربع الإغلاق بعد عوة الحياة لطبيعتها تدريجيًا.

وقال رامي العبادلة في حديث خاص لمصدر الاخبارية : ” إن هنالك استقرار في الحالة الوبائية بالقطاع و قراءات أعداد الإحصاءات ثابتة منذ أسبوعين، ولا يوجد ارتفاع في أعداد الإصابات ، كذلك يترواح إجمالي الحالات في العناية المركزة في المشافي مابين 25 -30 حالة”.

وأشار إلى أن أي تغيير قد يطرأ على الحالة الوبائية سينقل القطاع إلى مرحلة ثانية من كورونا، وهذا مرتبط بمدى إلتزام ووعي المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية.

وفيما يتعلق  بوجود مؤشرات لعودة القطاع لمربع الإغلاق مرة أخرى أضاف” هنالك
توقعات بأن يشهد القطاع  بعد أسبوعين ظهور موجة جديدة، وارتفاع مؤشرات التقرير الوبائي لكورونا،  مما قد يدفعنا لأخذ سلسلة إجراءات جديدة تتوافق مع الحالة الوبائية ومدى ارتفاع عدد حالات الإصابة”.

ونبّه بدوره  إلى أن قطاع غزة، يختلف عن الضفة  المحتلة، كون الثانية انتقلت لموجة ثالثة لكن في قطاع غزة  في حال حدث أي ارتفاع على الحالة الوبائية سينتقل للمرحلة الثانية من الوباء.

وبالنسبة لظهور طفرات كورونا الجديدة،  أكد العبادلة على أنه لا يوجد أي حالة منها ولم يلاحظ أي تغيير على المنحنى الوبائي بغزة خلال هذه الفترة.

وفيما يتعلق بسير عملية التطعيم بلقاح كورونا،  أوضح أنها تجري عبر ستة مراكز على مستوى قطاع غزة، يستقبل كل مركز 100  حالة يوميًا، من فئات الطواقم الطبية، وكبار السن الذين يتجاوزون 65 عام.

ولفت العبادلة  أن المتوافر حاليًا من جرعات لقاح كورونا تكفي لتطعيم 11 ألف مواطن فقط، وحتى هذا اليوم تم الإنتهاء من تطعيم 800 حالة في قطاع غزة.

Exit mobile version