إدانات عربية للهجوم الصاروخي الذي استهدف الرياض (تجميعي)

فلسطين والإمارات وقطر عبّروا عن استنكارهم للاستهداف

غزة- مصدر الإخبارية

أدانت عدد من الدول العربية، الهجوم الصاروخي الذي استهدف الرياض، اليوم الأحد، واعتبرته عمل خطير له أبعاد على المنطقة ككل.

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الأحد، في بيان صدر عنها، أنها استهدفت مواقع حساسة في العمق السعودي، بصاروخ باليستي و15 طائرة مسيرة.

وتأتي هجمات الحوثي بعد ساعات من إعلان التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي، و6 طائرات مسيرة مفخخة أطلقت صوب السعودية.

واستنكرت القيادة الفلسطينية، الهجوم على السعودية، وقال قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” اللواء جبريل الرجوب، في تصريح صحفي، إن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، تقف إلى جانب المملكة العربية السعودية في مواجهة أية تحديات تحاول النيل من استقرارها وأمنها، وأية محاولات خارجية للتدخل في شؤونها الداخلية.

ويشهد اليمن، منذ سنوات، حرباً بين القوات الحكومية، مسنودة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، من جهة أخرى.

وفي الأثناء، أدانت دولة الإمارات واستنكرت محاولات ميليشيا الحوثي استهداف المدنيين في السعودية.

وقالت الخارجية الإماراتية، في بيان، إن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، ويعد دليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيا إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت تضامن دولة الإمارات الكامل مع السعودية إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وفي سياق استمرار الإدانات للهجوم الصاروخي الذي استهدف الرياض عبّرت دولة قطر، في بيان صدر عن وزارة خارجيتها، عن إدانتها بأشد العبارات الهجوم الصاروخي الذي استهدف الرياض، مؤكدة أنه “عمل خطير”.

ولفتت إلى أن الهجوم “عمل خطير ضد المدنيين الأمر الذي ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية”.

وشددت على موقفها الثابت من “رفض العنف والأعمال الإجرامية والتخريبية مهما كانت الدوافع والأسباب”.