بلدية أم الفحم تقرر وقف عمل الشرطة الجماهيرية

أم الفحم-مصدر الاخبارية

أصدرت بلدية أم الفحم، اليوم الأحد،  قرارًا بتجميد عمل الشرطة الجماهيرية في المدينة لمدة أسبوعين، بدءًا من يوم غد الإثنين.

وجاء قرار تجميد عمل الشرطة الجماهيرية كخطوة احتجاجية في أعقاب الهجمة الشرطية الشرسة والعنيفة التي مورست ضد أهالي وقيادات أم الفحم، يوم الجمعة الأخير، ويشمل التجميد وقف العمل المشترك مع الشرطة، بما في ذلك مشروع البلد الآمن (مدينة بلا عنف) وتشغيل دوريات الشرطة الجماهيرية في أحياء المدينة.

وأكدت بلدية أم الفحم أن “هذا القرار جاء انسجامًا مع  المواطنين في أم الفحم، والذي هو أقلّ ما يمكن عمله إزاء التصرفات الشرطية الهمجية تجاه شباب ونساء وشيوخ أم الفحم..

هذا، وأهابت بلدية أم الفحم بالمواطنين أن يضعوا مصلحة أم الفحم نصب أعينهم، وأن يحافظوا على القوانين المتعلقة بالملك العام والنظافة في الحيز العام ومواقف السيارات وغيرها.

وكانت قد دعت لجان شعبية في مدينة أم الفحم أمس السبت إلى إطلاق تظاهرة احتجاجية قطرية، الجمعة المقبلة، احتجاجًا على قمع الشرطة الإسرائيليّة لتظاهرة أمس الرافضة للعنف والجريمة ولتواطئها مع عصابات الإجرام.

وقرروا المشاركين في الاجتماع الذي عقد في المركز الجماهيري بالمدينة،  كل من لجنة المتابعة والحراك الفحماوي واللجنة الشعبية وبلدية أم الفحم.

ويذكر أنه أصيب عدد من المتظاهرين الفلسطينيين  الجمعة الماضية،  بجروح  بسبب اعتداء عناصر الشرطة “الإسرائيلية” بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والمياه العادمة، على  وقفة احتجاجية  ضد الجريمة والشرطة في المدينة بالداخل الفلسطيني المحتل.

ولقيت الاعتداءات إدانات واسعة من الأحزاب والتيارات السياسية والسلطات المحلية وجمعيات حقوقيّة.