نتنياهو يناقش مع “المنظومة الأمنية” سُبل الرد على استهداف إيران للسفينة الإسرائيلية

شؤون إسرائيلية- مصدر الإخبارية

قال وسائل الإعلام العبرية، اليوم الأحد، إن نتنياهو سيناقش اليوم مع كبار المنظومة الأمنية، سُبل الرد على استهداف إيران للسفينة الإسرائيلية، وسيناقش طرق التصرف أمامها.

وأفادت القناة الـ13 العبرية، أن طاقم محققين إسرائيلي، توجه اليوم إلى دبي، للمشاركة في التحقيقات بحادثة استهداف السفينة التجارية الإسرائيلية، ببحر الخليج.

ووفق القناة، تشير التقديرات الإسرائيلية، إلى وقوف إيران خلف عملية استهداف السفينة التجارية الإسرائيلية، في بحر عُمان يوم الخميس الماضي.

وذكر المراسل العسكري بالقناة، ألون بن دافيد: أن “التقديرات الإسرائيلية هي أن سلاح البحرية الإيران، أطلق صاروخان تجاه السفينة التجارية الإسرائيلية في بحر عُمان”.

وفي السياق، أشار المحلل بن دافيد، إلى أنه يوجد نية للرد، على عملية استهداف إيران للسفينة الإسرائيلية.

والسبت، وجهت محافل إسرائيلية يوم السبت إتهاماتها لإيران بالوقوف وراء التفجير الذي استهدف سفينة نقل تجارية في خليج عُمان والتي ترجع ملكيتها لرجل أعمال “إسرائيلي”.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن السفينة تعرضت لتفجير في خليج عمان ولم يصب أحد بأذى، إذ كانت السفينة تنقل مركبات إلى سنغافورة من مدينة الدمام السعودية.

واضطرت السفينة للعودة على أعقابها بعد تسبب الانفجار باختراق جدار  سفينة في خليج عُمان.

وبينت الصحيفة أن الأمن الإسرائيلي يتابع ما جرى عن كثب ويجمع معلومات استخباراتية عن الجهة التي تقف خلف التفجير، إذ تشير آخر التقديرات الى أن إيران هي المسؤولة.

كما يدور الحديث عن سفينة بريطانية يمتلكها رجل الأعمال الإسرائيلي “رامي أونغار”.

ويأتي التطور في خضم التهديدات الإسرائيلية باستهداف المنشئات النووية الإيرانية حال عودة الإدارة الأمريكية الجديدة للاتفاق النووي، وكذلك إعداد جيش الاحتلال الخطط لعملية الاستهداف.

وكانت قد أعنت وكالات أنباء عن مصادر ملاحية أمس، عن تعرض سفينة تجارية  إلى انفجار،  أثناء إبحارها في خليج عُمان.

المصدر: مصدر الإخبارية+ عكا للشؤون الإسرائيلية