الإعلام العبري يتحدث عن لقاءات سرية بين غانتس والملك عبد الله الثاني

"نتنياهو شخصية غير مرغوب بها في الأردن"

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن رئيس حزب “كاحول لافان” ووزير  الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، التقى مؤخرا سراً بملك الأردن عبد الله الثاني، في العاصمة عمان.

وذكرت الصحيفة اليوم الأحد أن غانتس ألمح إلى اتصالات سرية يقوم بها مع ملك الأردن عبد الله الثاني، وأوضح أنه يتواصل مع المسؤولين الأردنيين، دون كشف المزيد من المعلومات عن طبيعة التواصل والشخصيات التي يتواصل معها.

وبحسب الصحيفة رحب غانتس بمقال كتبه الأمير حسن بن طلال، في “يديعوت أحرونوت”، دعا فيه إلى التقارب بين البلدين ودفع عملية السلام. وقال عن نتنياهو “شخصية غير مرغوب فيها، ويمس في العلاقات بين البلدين”.

وتابع وزير الحرب لدى الاحتلال خلال لقاء عبر تقنية “الزوم” مع نشطاء حزبه أن “العلاقات مع الأردن تعد ذخراً هائلاً لإسرائيل، وكان من المفروض أن تكون أفضل ألف مرة مما هي عليه الآن”،

واستأنف: “لدي اتصالات مستمرة ومتواصلة مع العاهل الأردني ومسؤولين أردنيين آخرين، وأعتقد أنه يمكننا التوصل للعمل والتعاون في عشرات المشاريع المدنية التي من شأنها أن تعزز العلاقات بشكل كبير. لكن نتنياهو هو شخصية غير مرغوب فيها في الأردن، ووجوده يمس بتطوير العلاقات”.

ولفتت الصحيفة إلى لقاءات سابقة جمعت وزير الخارجية لدى الاحتلال، غابي أشكنازي، بنظيره الأردني أيمن الصفدي، مضيفة أن أشكنازي الصفدي التقى مرتين به في الأشهر الأخيرة، وبحث معه تطوير مشاريع مختلفة بين البلدين.