الكيلة تعلن عن تزويد مشفى فلسطين بأسّرة جديدة لمرضى كورونا

رام الله-مصدر الاخبارية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د.مي الكيلة عن تزويد مجمع فلسطين الطبي بالمزيد من الكوادر الصحية، لتشغيل الأقسام الجديدة وتخفيف الضغط،  اليوم السبت، في ظل تفشي كورونا.

وأشارت إلى أن قسم الطوارىء سيكون لاستقبال الحالات الطارئة، كما كان عليه قبل، وسيتم التعامل مع مرضى كورونا في الأقسام الجديدة.

وقالت الكيلة :”  تم تخصيص قسم يحوي ٢٣ سريراً مجهزة لعلاج مرضى كورونا، حيث بدأ باستقبال المرضى اليوم، منوهة إلى أنه خلال أيام سيكون قسم الرئيس محمود عباس جاهزاً لاستقبال مرضى كورونا، وتم تخصيصه كعناية مكثفة تحوي ١١ سريراً مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية”.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجرتها د. مي الكيلة، اليوم السبت، لمجمع فلسطين الطبي، للاطلاع عن كثب على سير العمل والتجهيزات الجديدة لمرضى “كورونا”، وتفقد المرضى، في ظل ازدياد عدد الحالات المصابة بفيروس “كورونا”.

واجتمعت الوزيرة خلال الجولة التفقدية بكل من: المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي د. أحمد البيتاوي، والمدير الإداري ومديرة التمريض ورؤساء الأقسام وعدد من الأطباء والممرضين، بحضور وكيل الوزارة المكلف د. وائل الشيخ القائم بأعمال مدير علم المستشفيات د. نجي نزال، والقائم بأعمال مدير عام الصحة العامة د. ياسر بوزية، للاطلاع على سير العمل، وبحث آليات زيادة سعة استيعاب المرضى وتخفيف الضغط.

وأفادت  الكيلةبأن الجولة تأتي ضمن المتابعة الميدانية المستمرة لمختلف مراكز العلاج بالوطن، وصحة المواطن أكثر ما يهمنا، ونفعل كل ما بوسعنا لتطوير الخدمة الصحية المقدمة، واستقبال أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وقالت الوزيرة: ” الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد اشتية على تواصل دائم لتوفير ما يلزم من أقسام ومعدات طبية وكوادر”، موجهة التحية لكل طبيب وممرض وفني مختبر وإداري وكل عامل في القطاع الصحي لجهودهم الجبارة المستمرة منذ أكثر من عام في مواجهة الجائحة.

وفي ختام جولتها، أكدت الوزيرة الكيلة على عمل كل الممكن للمحافظة على صحة أهلنا بالوقاية والعلاج.