إصابة وزير الثقافة عاطف أبو سيف بفيروس كورونا

رام الله-مصدر الاخبارية 

أعلن وزير الثقافة عاطف أبو سيف، مساء اليوم السبت، إصابته بفيروس كورونا.

وقال خلال منشور له عبر  صفحته الشخصية “فيسبوك”: بعد مرور خمسة أيام على مخالطتي لأحد الأصدقاء المصابين واتّخاذ كل التدابير والإجراءات الوقائية الواجبة طوال تلك الفترة، أجريت فحصًا اليوم وتبين إصابتي بفايروس “كورونا””.

و أكدت الثلاثاء الماضي، مصادر رسمية إصابة وزير الاقتصاد خالد العسيلي، والناطق باسم الحكومة بفايروس “كورونا”.

يُذكر أن عددًا من المسؤولين الحزبيين وفي منظمة التحرير والحكومة ومحافظين قد أصيبوا بفايروس كورونا، أبرزهم صائب عريقات أمين سر منظمة التحرير؛ الذي فارق الحياة متأثرًا بمرضه، وأحمد مجدلاني وزير العمل، وحنان عشراوي رئيس دائرة الدبلوماسية في المنظمة قبل استقالتها، إضافة إلى عزام الأحمد؛ القيادي في حركة فتح، ويحيى السنوار؛ رئيس حركة حماس في غزة، ومحافظ نابلس إبراهيم رمضان.

وفي سياق آخر، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة،  صباح اليوم السبت، عن تسجيل 9 وفيات، و1623 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، و1209 حالات تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ونوهت إلى أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 91.2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 7.8%، ونسبة الوفيات 1.0% من مجمل الإصابات.

وحول الأوضاع الصحية للمصابين، بينت الكيلة أن هناك 110 مصابين في غرف العناية المكثفة، بينهم 33 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي، ويحتاجون للعناية الفائقة والرعاية الصحية على مدار الساعة