جيش الاحتلال ولبنان

سياسي “إسرائيلي”: غزة قنبلة موقوتة ولا خيار أمامنا سوى العودة لها

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قال سياسي “إسرائيلي” إنه لا يوجد خيار أمام إسرائيل سوى العودة إلى قطاع غزة، مضيفاً أن الأمر ليس في موضع هل ستعود أم لا، بل متى ستعود”.

وأوردت صحيفة “معاريف” العبرية قول زعيم حزب “الصهيونية الدينية” اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش اليوم الجمعة: “منذ مغادرتنا مستوطنات غوش قطيف، وإسرائيل تتعرض لتهديد الصواريخ، الدولة غير قادرة على تحمل تعاظم قوة “الإرهاب” وحفر الأنفاق وجرنا مرة كل بضع سنوات إلى جولات من القتال”.

وتابع: “الجمهور في إسرائيل سيتفهم يوماَ ما أنه لا يوجد خيار سوى العودة لغزة، فغزة حالياً قنبلة موقوتة لتدميرنا ويجب تفكيكها”. على حد وصفه.

وتحدثت الصحيفة أن تصريحات سموتريتش تأتي في إطار الدعاية الانتخابية، حيث إنه قبل كل انتخابات إسرائيلية يخرج بتصريحات مشابهة حول القطاع، ويكرر في تصريحاته أنه يجب احتلال غزة، ويدعو في أخرى لضربها.

وفي وقت سابق طالبت عضو “كنيست” الإسرائيلي، الوزيرة السابقة إيليت شاكيد، بمنع أهالي قطاع غزة من الحصول على اللقاح الخاص بفيروس “كورونا”.

وقالت شاكيدخلال لقاء مع قناة (كان) العبرية: “إن في القطاع جثث جنود إسرائيليين محتجزة، وبالتالي على حكومة الاحتلال عدم تقديم المساعدة لهم”.

وأضافت: “بإمكانهم أن يتصرفوا بأنفسهم.. ولا حتى مساعدات إنسانية، طالما أنهم يحتفظون بجثث جنودنا”.

Exit mobile version