صور: حملة تطوعية في بحر غزة للبحث عن مفقودين مصريين

غزة-مصدر الاخبارية

شارك غواصون فلسطينيون من قطاع غزة، اليوم الجمعة  في حملة تطوعية  للبحث عن رفاة بحارة مصريين فقدوا  قبالة شاطئ مدينة بورسعيد في المنخفض الجوي الأخير.

وانطلقت الحملة التطوعية من شاطئ بحر مدينة الزهراء جنوبي مدينة غزة، حيث نزل الغواصون للبحر لتنفيذ عملية البحث وكانوا يحملون أعلاماً مصرية.

وقال مسؤول الحملة هاني مقداد إن الفعالية عبارة عن رسالة خير من الغواصين المتطوعين في قطاع غزة إلى الأشقاء في مصر.

وأضاف: “أصر الغواصون أن يدخلوا البحر ليبحثوا عن الأشقاء المصريين الذي غرقوا في بحر مدينة بور سعيد المصرية خلال الأيام الماضية”.

وبحسب مقداد، فقد بلغ عدد المشاركين في فعالية البحث 30 شخصا، مضيفاً: “رغم قلة الإمكانيات والحصار أصر الغواصون الفلسطينيون على تنفيذ عملية البحث للتأكيد على عمق العلاقات العربية والإسلامية”.

وبتاريخ 17 شباط/ فبراير الجاري، أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية أن قاربا غرق أثناء توصيل طرود من أحد التوكيلات الملاحية لإحدى السفن الراسية في البحر المتوسط قبالة مدينة بورسعيد.

وأوضحت أن طاقم القارب المكون من خمسة أشخاص لقوا مصرعهم غرقا، بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج، وتم انتشال جثمان أحدهم، وجاري البحث عن جثامين الأربعة الآخرين.

وفي 20 شباط/ فبراير الجاري أفادت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، بعثورها على جثة قذفتها أمواج البحر على شاطئ بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة فجر اليوم السبت.

وقالت الوزارة في تصريح صدر عنها، إن أوراق ثبوتية التي عُثر عليها بحوزة الجثة تشير إلى أن صاحبها مصري الجنسية.

ولفتت إلى أنه تم نقل الجثة إلى مستشفى أبو يوسف النجار؛ لاستكمال الإجراءات اللازمة.