دائرة القدس الانتخابية تنهي دورات تدريبية لطواقم النشر والاعتراض

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

عقدت دائرة القدس الانتخابية، الخميس، عدة دورات تدريبية لطواقمها حول مرحلة النشر والاعتراض والتي ستبدأ بتاريخ الأول من آذار المقبل وتستمر ثلاثة أيام.

وذكر منسق دائرة القدس الانتخابية المحامي زياد البكري، أن الاستعدادات للعملية الانتخابية في القدس تجري على قدم وساق، مضيفاً بأن مرحلة النشر والاعتراض هي المرحلة اأاخيرة التي تتعلق بالسجل الانتخابي قبل اعتماده بالشكل الأخير مشيراً أن أي مواطن يستطيع التأكد من أسماء الناخبين بالإضافة إلى السجل الذي سينشر في المراكز المنتشرة في ضواحي القدس خلال الفترة المحددة ومن خلال الاتصال على أرقام اللجنة المخصصة لذلك أو عن طريق الموقع الإلكتروني.

اقرأ أيضاً: لجنة الانتخابات توضح آخر مستجدات الرقابة على الانتخابات المقبلة

وقال البكري أن موظفين دائرة القدس على جاهزية تامة للعمل في مرحلة النشر والاعتراض وباقي مراحل العملية الانتخابية وتقديم ما يلزم من معلومات وإجراءات فيما يتعلق بسير العملية لكافة المواطنين طيلة فترة الانتخابات.

وأشار  مدير تربية ضواحي القدس، الأستاذ محمد سامي، خلال افتتاح الدورات التدريبية رفقة المحامي زياد البكري ومنسق الاتصال الأستاذ خالد منصور، إلى الشراكة القوية بين لجنة الانتخابات والتربية لإنجاح عملية الانتخابات حتى انتهائها.

دائرة القدس الانتخابية

وفي وقت سابق من شهر فبراير الحالي، نظمت دائرة القدس الانتخابية، بالشراكة مع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ورشة عمل لمناقشة أليات ومعيقات العملية الانتخابية في القدس.

وعُقد اللقاء في بلدية الرام بحضور نائب محافظ محافظة القدس السيد عبد الله صيام ورئيس بلدية الرام السيد محمد تيم وممثلين عن الحكم المحلي والهيئات الحزبية وممثلين عن تربية ضواحي القدس وتربية القدس الشريف وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في القدس.

وخلال لقاء مناقشة أليات ومعيقات العملية الانتخابية في القدس، لفت منسق دائرة القدس الانتخابية المحامي زياد البكري، إلى الضغوطات والمعيقات التي تواجهها العملية الانتخابية في القدس.

وشدد على أهمية دور الأحزاب السياسية والمؤسسات والجهات الحكومية الرسمية بمختلفها في إنجاح العملية الانتخابية كونها شريك حقيقي للجنة الانتخابات المركزية وتحديداً اجتياز المعيقات التي تواجهها الانتخابات وتصويبها بالشكل الذي يضمن الوصول لصندوق الاقتراع بأجواء مرصعة بالديموقراطية المطلقة.