مصدر الإخبارية
تابعونا على

الفيدرالي الأمريكي: عودة “فيدواير” للعمل بعد إنقطاعه لساعات

واشنطنمصدر الإخبارية:

عادت خدمات الدفع المتعددة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للعمل بعد توقفها لساعات عقب اضطراب واسع النطاق في نظام الدفع الحاسم “فيدواير” .
وبعد ساعات من الانقطاع عاد “فيدواير”، للعمل قبل الساعة 3 مساء بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وفقا لموقع الاحتياطي الفيدرالي.
وأرجع الفيدرالي في بيان له، التوقف “لخطأ تشغيلي”، وقال إنه يعمل على استعادة الخدمات والتواصل مع العملاء.
وتعتمد البنوك والشركات والوكالات الحكومية على “فيدواير” لتحويل مبالغ ضخمة من الأموال حول النظام المصرفي الأمريكي. وتم تحويل أكثر من 3 ترليون دولار يوميا باستخدام ” فيدواير” خلال الربع الرابع من العام الماضي.
وكانت المشاكل منتشرة على نطاق واسع، حيث أصبح موظفو الاحتياطي الفيدرالي “على دراية بحدوث اضطراب في جميع الخدمات” بدءا من الساعة 11:15 صباحا بالتوقيت الشرقي، وفقا لبيان على الموقع الإلكتروني للفيدرالي.
وفي تحديث، قال بنك الاحتياطي الفيدرالي إنه “اتخذ خطوات للمساعدة في ضمان مرونة فيدواير” وتطبيقات خدمة التسوية الوطنية “بما في ذلك المشكلة التي واجهها”.
وقال شخص مطلع على الأمر في أحد البنوك الكبرى لشبكة CNN إن تحويلات “فيدواير” قد استؤنفت، مشيرا إلى أن هناك مخاوف قليلة من عدم تنفيذ أي مدفوعات بسبب الانقطاع.
ويعتبر البنك الفيدرالي الأمريكي من أكبر المؤسسات المالية وزنا في العالم من حيث القوة والتأثير من خلال سياساته، حيث يتم متابعة قراراته بصورة تفصيلية من قبل كل المستثمرين في العالم وأي تغيير قد يطرأ على السياسة النقدية الخاصة به تؤثر على أسواق العالم بأكمله؛ كما ويعتبر الاحتياطي الفدرالي.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version