وفاة واحدة.. حصيلة كورونا في غزة مع استمرار حملة التطعيم

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الخميس عن تسجيل حالة وفاة و92 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية مع استمرار حملة التطعيم بلقاحات كورونا.

وقالت الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 1900 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 177 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبحسب الصحة بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 54811 اصابة، والحالات النشطة 1739 حالة، والمتعافين 52525 حالة، والوفيات 547 حالة وفاة.

كما بلغ إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 51 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 25 حالة.

على صعيد متصل حذرت وزارة الصحة من العودة إلى المربع الأول من جائحة كورونا في فلسطين، بسبب المخالطة الكبيرة وعدم الالتزام بالبروتوكولات الصحية، واعتبار شعبنا بأن الكورونا قد انتهت.

بدوره قال الناطق باسم الصحة برام الله كمال الشخرة في تصريحات إذاعية صباح اليوم الخميس: “منذ أسبوعين حتى اللحظة وصلت نسبة الفحوصات الإيجابية لكورونا من 20-30% على مستوى فلسطين، وهذا رقم كبير ويعيدنا للمربع الأول ويدق ناقوس الخطر، ويجعلنا مقبلين على شيء لا نعلم مدى خطورته ويفرض علينا العمل على التشديد”.

وأكد الشخرة أن فلسطين تمر بموجة صعبة من كورونا في ظل الارتفاع الكبير بأعداد الإصابات بفيروس كورونا والسلالة المتحورة الجديدة.

وتابع: “الشيء الخطير الذي يجتاح فلسطين هو السلالات الجديدة من الفيروس عبر المخالطة بالداخل المحتل وانتشار السلالة البريطانية والجنوب افريقية اللواتي يعتبران اخطر من غيرها ولديهما اعراض صعبة”.

ولفت إلى أن الصحة أصدرت توصيات بعد تشاور طويل ودراسة الوضع الوبائي في كافة المحافظات باتخاذ بعض الإجراءات من ضمنها الاغلاقات في بعض المدارس والمناطق، مبينا أنها توصية والأمر متروك للجنة الطوارئ العليا التي تتخذ القرار.