تصريحات جمال نزال حركة فتح

جمال نزال : فتح تدعو لخطاب انتخابي نزيه بعيدا عن الطعن بالشركاء

رام الله-مصدر الاخبارية

قال المتحدث باسم حركة “فتح” جمال نزال،  اليوم الأربعاء ” إن حركته تدعو إلى خطاب إعلامي انتخابي نزيهة منسجم مع روح المصالحة بعيدا عن الطعن بالشركاء ونزع الشرعية عن المنافسين”.

وأكد على أن  حركة “فتح”، هي التي حفزت “حماس”، على المشاركة في الحياة الديمقراطية والاحتكام لقرار وطني جماعي مستقل، في إطار السلطة الوطنية، ومنظمة التحرير الفلسطينية، منذ انتخابات 1996.

وأضاف  جمال نزال “في القضايا الكبرى حصلت فتح بقيادة الرئيس محمود عباس على اعتراف عالمي بدولتنا وتأهلت لدخول منظمات دولية استراتيجية كمحكمة الجنايات الدولية، وتسعى اليوم لادخال اللقاحات المضادة لكوفيد- 19 إلى غزة”.

وقال المتحدث باسم حركة “فتح” جمال نزال، “إن حركة فتح لم تتفرد يوما بالقضايا الكبرى لشعبنا، بل ساندت ودعمت السلطة الفلسطينية في إعادة البناء والاعمار ودعم اسر الشهداء والجرحى والأسرى.

وكان المتحدث باسم “حماس” حازم قاسم، قد قال في تصريحات صحفية إن “من حق الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده أن يعرف كيف تتصرف السلطة في قضاياه الكبرى”.

وفي ذات الشأن قال نزال ردًا على ذلك،  “بعيدا عن تبادل الاتهام، نركز اليوم على المشهد الوحدوي الذي نقف على مشارف عهده الجديد، والذي سيتكلل بالانتخابات، عازمين على صناعة أطر حقيقية وآليات معتمدة وطنيا لاتخاذ القرار بشكل جماعي”.

وذكر نزال، “بإصرار “حماس” وحدها على إنهاء الهدنة عام 2014، رغم مساعي كل الفصائل الفسطينية لصدها عن ذلك، ما أدى إلى عدوان على قطاع غزة، اسفر عن استشهاد 1500 فلسطيني، وتعرض 90 ألف منزل للهدم وتشريد 400 ألف أسرة سكنت المدارس والملاعب”.

و ولفت ” عندما انتهت الحرب رفضت حماس -التي تتغنى اليوم بالقرار الجماعي في القضايا الكبرى- أن تساهم بإعادة البناء وتركت عبء أسر الشهداء والجرحى على السلطة الوطنية، التي تلقت مساندة كاملة من حركة “فتح”.

 

Exit mobile version