امتحانات توظيف غزة

تعليم بغزة تحدد موعد امتحانات توظيف المعلمين للعام ٢٠٢١

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة اليوم الاربعاء24/2/2021 أن موعد عقد امتحانات توظيف المعلمين للعام ٢٠٢١ سيكون بتاريخ 1/4/2021 وذلك لجميع المتقدمين في كافة التخصصات.

وأفادت الوزارة أنها ستقوم بتحديد قاعات الامتحان في وقت لاحق، وذلك في مديريات التربية والتعليم بمحافظات غزة.

وكانت الوزارة قد أعلنت بالتعاون مع ديوان الموظفين العام عن ما تحتاجه من الوظائف التعليمية للعام 2021-2022 وأتاحت الفرصة التسجيل للخريجين بشكل إلكتروني عبر موقع الوزارة من خلال بوابة الاستقطاب الإلكتروني الخاصة بامتحانات توظيف المعلمين.

وكانت قد أعلنت في وقت سابق وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع ديوان الموظفين العام بغزة مع عن حاجته لشغل وظائف تعليمية للعام الدراسي 2022 / 2021 م.

بدوره أوضح ديوان الموظفين عبر موقعه الإكتروني إن التخصصات المطلوبة هي: لغة عربية – تربية إسلامية – لغة إنجليزية – اجتماعيات – جغرافيا – تاریخ – رياضيات – فيزياء – علوم عامة – كيمياء – أحياء- تربية فنية – تربية رياضية – تربية ابتدائي – تربية تكنولوجية – حاسوب وتكنولوجيا معلومات – علم مكتبات – تربية خاصة – إرشاد تربوي.

وبحسب الجـهـاز الـمـركـزي لـلاحـصـاء الـفلسطيني، يحتاج الخريج  من 10 إلى 23 شهرًا للحصول على أول فرصة عمل، ففي العام 2019، وبلغ أعلى معدل فترة تعطل بالأشهر بين الأفراد (20-29 سنة) في فلسطين والحاصلين على شهادة دبلوم متوسط أو بكالوريوس في تخصص الصحافة والإعلام بمعدل 23 شهرًا، في حين بلغ أدنى معدل فترة تعطل في تخصص الرياضيات والإحصاء وتخصص الهندسة والمهن الهندسية بمعدل 10 أشهر.