30 وفاة جديدة - الصحة بغزة - الطفرة الهندية الصحة الفلسطينية كورونا في غزة - التقرير - التقرير الوبائي الوبائي في غزة

غزة تُسجل حالة وفاة مقابل 84 إصابة جديدة بـ “كورونا”

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، صباح يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير 2021، عن تسجيل حالة وفاة إثر الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد في قطاع غزة خلال 24 ساعة.

وأفادت الوزارة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كوفيد -19 في قطاع غزة، بأنه تم إجراء 1910 فحصًا مخبريًا جديدًا، حيث تم تسجيل 84 إصابة جديدة.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 202 حالة تعافي جديدة من مصابي الفيروس، منوهة إلى أن إجمالي تراكمي المصابين منذ بدء الجائحة بلغ 54719 إصابة، إجمالي الحالات النشطة 1825 حالة، إجمالي المتعافين 52348 حالة، فيما تم تسجيل 546 حالة وفاة.

وأوضحت أن إجمالي الحالات التي بحاجة لرعاية طبية في المستشفى بلغ 47 حالة، من بينها 24 حالات خطيرة وحرجة.

وبدأت وزارة الصحة، بعملية التطعيم ضد فيروس كورونا في غزة، وذلك بإعطاء اللقاحات لعدد من العاملين في المجال الطبي، الذين يواجهون بشكل مباشر خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وانطلقت عملية التطعيم ضد فيروس “كورونا” في غزة، من مقر وزارة الصحة بمدينة غزة، حيث بدأت الوزارة بتطعيم وزراء الصحة السابقين، إلى جانب عدد من الكادر الطبي الصحي،

وأشار  الصحة إلى أن عملية التطعيم مهمة لجميع الفئات لحماية أجسادهم من الفيروس، موضحة على أنها  ستعمل على تطعيم كافة الفئات من الشعب في المراحل اللاحقة، وبحسب الكميات المتوفرة من اللقاح.

وكان قطاع غزة، قد استقبل شحنة من اللقاحات التي أرسلتها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تضم 20 ألف لقاح كدفعة أولية لمساندة وزارة الصحة في مواجهة الفيروس.

وسبق استلام تلك الدفعة بعدة أيام، وصول 2000 لقاح قادمة من وزارة الصحة بالضفة الغربية إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوبي القطاع.

 

Exit mobile version