تكفّل علاج طفلة بأغلى عقار.. وسم “محمد بن راشد” يتصدر مواقع التواصل

وكالات – مصدر الإخبارية

بعد حملة إنسانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تصدر وسم #محمد_بن_راشد المنصات الاجتماعية، وذلك عقب إعلان نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد، تكفله بعلاج طفلة عراقية.

وقالت وسائل إعلام عربية إن الشيخ محمد بن راشد تكفل بعلاج الطفلة لافين إبراهيم جبار، التي تعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي، والذي يتطلب علاجه عقارا طبيا يعد “الأغلى في العالم”.

حيث نجحت والدة الطفلة في خلق حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، لنشر قصة ابنتها والحصول على المساعدة في تأمين العلاج.
ليعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تكفله بعلاج الطفلة، إذ بدأت رحلة علاج في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال في دبي، بتكلفة تصل إلى 8 ملايين درهم، وهو ثمن عقار طبي مبتكر عبارة عن حقنة واحدة، يعد الأغلى في العالم.

وبحسب صحيفة “البيان” الإماراتية تعاني لافين إبراهيم من (المرحلة الثانية)، وهو مرض وراثي تسببه طفرة في جين الخلايا العصبية الحركية.

في حين نشرت والدة لافين على تطبيق إنستغرام، صورة تجمعها مع ابنتها أمام المستشفى، وعلقت عليها بالقول: “شكراً من القلب لمن مد يده الكريمة بجود لإنقاذ لافين، شكراً لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتلبية نداء أم وطفلة، وإحياء نفس ستظل ممتنة لكم بكل يوم من أيام حياتها”.

وتابعت والدة الطفلة: “وردنا اتصال من مستشفى الجليلة يبشرنا بالخبر الذي لطالما سألنا الله عنه في دعواتنا ولطالما تطلعت له قلوبنا.. فشكرا لله وشكرا لجيران الخير والإنسانية إمارات المحبة”.